لأول مرة...بث مباشر لأوبرا "رينج ديس نيبلونجن" من مهرجان موسيقى فاجنر


ميونيخ 8 حزيران/يونيو (د ب أ)- أعلنت محطة "سكاي آرتس إتش دي" الجديدة اعتزامها بث أوبرا "رينج ديس نيبلونجن" للموسيقار الألماني ريتشارد فاجنر بالكامل ومباشرة من دار الاحتفالات في مدينة بايرويت أثناء مهرجان موسيقى فاجنر.

وأوضحت المحطة أنها ستبث وقائع الأوبرا بشكل متزامن في كل من ألمانيا والنمسا وبريطانيا وايرلندا وإيطاليا.

وستبدأ القناة ببث أجزاء الأوبرا بدءا بجزء "راينجولد" ثم "فالكيري" و"زيجفريد" و"جوترديمرونج"، وإلى جانب البث المباشر لهذه الأجزاء تعتزم القناة تقديم برنامج تفصيلي يقدمه الصحفي الموسيقي اكسل بروجمان.

وستنطلق القناة الجديدة في الحادي والعشري من تموز/يوليو المقبل وستكون مواعيد البث بين السادس والعشرين والحادي والثلاثين من الشهر المقبل.

ونقلت القناة عن كاترينا فاجنر مديرة مهرجان بايرويت الموسيقي القول إن الكثيرين سيستمتعون بالبث المباشر للعروض" فقد كان ريتشارد فاجنر يسعى إلى الوصول إلى أكبر عدد ممكن من عشاق الفن".

يذكر أن مهرجان فاجنر للموسيقى في بايرويت يعتبر من أكبر الأحداث الثقافية الشهيرة في أوروبا، ويحضره كل سنة شخصيات سياسية واقتصادية بارزة من كل انحاء العالم بما في ذلك المستشارة انجيلا ميركل.

وتستغرق فترة انتظار الراغب في حضور المهرجان بين خمسة إلى عشرة أعوام ويصل سعر التذكرة في العام الحالي إلى 320 يورو (365 دولارا).