لوف يدافع عن رئيس اتحاد الكرة الألماني أمام اتهامات الفساد

برلين 21 تشرين أول/أكتوبر2015  (د ب أ)- دافع يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني لكرة القدم عن رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم فولفجانج نيرسباخ المتهم بالضلوع في فضيحة شراء أصوات لاستضافة مونديال .2006

وقال لوف في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): "أثق مئة بالمئة في كلمته .. خلال الـ 11 عاما التي عملت فيها مع الاتحاد الألماني لكرة القدم أدركت تماما أنه يدار بطريقة جادة للغاية".

وأضاف: "في المقام الأول يأتي الرئيس فولفجانج نيرسباخ الذي أثق فيه كثيرا ويمكن أن تشعر داخل المنتخب بالثقة التي كان يتمتع بها خلال الفترات التي لم تكن الأمور تسير فيها على ما يرام".

وأعرب لوف عن استيائه من المعلومات المتواترة خلال الأيام الماضية والتي يرى أنها جاءت بنتائج بدون دليل، في إشارة إلى التقرير الذي نشرته مجلة "ديرشبيجل" الألمانية يوم الجمعة الماضي والتي اتهمت من خلاله القائمين على ملف مونديال 2006 بشراء أصوات من داخل اللجنة التنفيذية التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" من أجل الفوز بشرف تنظيم البطولة.

وتتركز الشبهات جميعها في الستة ملايين و700 ألف يورو (سبعة ملايين و600 ألف دولار) الذين تم تحويلهم إلى الفيفا خلال تلك الفترة.

وعن هذا الأمر تحد ث لوف قائلا: "أثق بأن جميع القضايا المطروحة ستتضح ملابساتها".

وأشار التقرير أيضا بأصابع الاتهام أيضا إلى اللاعب الألماني السابق فرانز بيكينبارو الذي كان يشرف على ملف الاستضافة ثم ترأس فيما بعد اللجنة المنظمة للمونديال.