بادربورن يعين إفنبرج مديرا فنيا للفريق

برلين 13 تشرين أول/أكتوبر2015  (د ب أ) - أعلن نادي بادربورن المنافس بدوري الدرجة الثانية الألماني لكرة القدم اليوم الثلاثاء أنه عين لاعب المنتخب الألماني السابق شتيفان إفنبرج مديرا فنيا للفريق بعقد يستمر حتى عام 2017 .

وكتب ويلفريد فينكه رئيس النادي بموقع بادربورن على الإنترنت "الكيمياء تعمل! فشتيفان إفنبرج خبير كروي من الطراز الأول ويشعر بالإثارة إزاء هذه المهمة في بادربورن."

ويتولى إفنبرج 47/ عاما/ أول منصب تدريبي له بعد 11 عاما من اعتزال اللعب ، وقد عمل كناقد رياضي بالقنوات التليفزيونية.

وخلال مسيرته كلاعب ، فاز إفنبرج مع بايرن ميونيخ بثلاثة ألقاب في الدوري الألماني (بوندسليجا) ولقب كاس ألمانيا ولقب دوري أبطال أوروبا كما فاز بكاس ألمانيا مع بوروسيا مونشنجلادباخ.

وخاض إفنبرج 35 مباراة ضمن صفوف المنتخب الألماني وكان ضمن الفريق الذي أحرز المركز الثاني في كأس الأمم لأوروبية 1992 التي أقيمت بالسويد.

وقال إفنبرج "منذ فترة وأنا أفكر جديا في العمل كمدير فني. بادربورن يعد عنوانا كبيرا لبدء المهنة وهو ما يظهر من خلال المسيرات المهنية الرائعة لأسلافي."وهبط بادربورن إلى الدرجة لثانية في الموسم الماضي وحقق بداية متواضعة هذا الموسم.

وأقيل ماركوس جلهاوز من منصب المدير الفني والفريق يحتل المركز الخامس عشر بجدول دوري الدرجة الثانية ، حيث لم يحقق سوى انتصارين خلال عشر مباريات.ويخوض بادربورن أولى مبارياته تحت قيادة إفنبرج أمام آينتراخت براونشفيج يوم الجمعة المقبل.