بايرن ميونيخ يتطلع لمواصلة انطلاقته بدوري الأبطال ومواطنوه يسعون لإنهاء المعاناة

برلين 19 تشرين أول/أكتوبر2015  (د ب أ) - رغم تحقيق بايرن ميونيخ انطلاقة قوية في الموسم الحالي بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بتحقيق الفوز في أول مباراتين له في المجموعة السادسة ، كانت المعاناة هي العامل المشترك لبقية ممثلي ألمانيا في البطولة القارية حيث تعثر كل من باير ليفركوزن وفولفسبورج وبوروسيا مونشنجلادباخ في بداية المشوار ليواجهوا الضغوط مبكرا.

ويستضيف باير ليفركوزن فريق روما الإيطالي ، منافسه في المجموعة الخامسة ، غدا الثلاثاء ضمن الجولة الثالثة من مباريات دور المجموعات ، مدركا أن الهزيمة ستضاعف أزمته بشكل كبير كما يأمل مونشنجلادباخ في حصد أول نقاطه بالمجموعة الرابعة عندما يحل ضيفا على يوفنتوس الإيطالي بعد غد الاربعاء.

ويستضيف فولفسبورج فريق إيندهوفن الهولندي بعد غد الأربعاء في المجموعة الثانية التي تضم أيضا مانشستر يونايتد الإنجليزي وسيسكا موسكو الروسي ، والتي تتساوى جميع فرقها برصيد ثلاث نقاط لكل منهم.

وقال ديتر هيكينج المدير الفني لفولفسبورج إثر الفوز المثير على هوفنهايم 4 / 2 أمس الأول السبت ضمن المرحلة التاسعة من البوندسليجا "الشيء المهم بالنسبة لنا هو أن الفريق عاد إلى المسار الصحيح بعد التعادل (خلال المباراة) ، وسجل هدفين واستحق الفوز."
وأضاف "إنها خطوة على الطريق الصحيح. والآن نحن بحاجة إلى تقديم أداء مشابه في مباراة الأربعاء بدوري أبطال أوروبا أمام إيندهوفن ، ومن ثم نحصد النقاط الثلاث."

وقال لويس فان جال المدير الفني لمانشستر يونايتد إنه ليس من المرجح أن يجري تغييرات عديدة على تشكيلة الفريق لمواجهة سيسكا موسكو ، وهو ما يعني أن النجم واين روني سيواصل قيادة خط الهجوم.

ويخوض مونشنجلادباخ مباراة يوفنتوس بمعنويات عالية بعدما نحى تعثره المبكر أوروبيا جانبا ، وحقق أربعة انتصارات محلية متتالية.
وقال محمود داوود لاعب خط وسط مونشنجلادباخ "هذا النوع من المباريات هو الذي يجب على اللاعب أن يستمتع به ، رغم أن المواجهة بالطبع ستكون صعبة للغاية بالنسبة لنا."

وأضاف "يوفنتوس لديه العديد من اللاعبين أصحاب المهارات العالية ، وهو فريق دائما ما يبدو منظما للغاية في الجانب الدفاعي."
وحقق يوفنتوس الفوز في أول مباراتين له بالمجموعة رغم تعثره في الدوري الإيطالي ، لكنه ربما يفتقد في مباراته الأوروبية جهود حارس مرماه المخضرم جانلويجي بوفون الذي أصيب خلال مباراة الفريق أمام إنتر ميلان أمس الأحد التى انتهت بالتعادل السلبي.

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة الرابعة ، يحل أشبيلية الأسباني ضيفا على مانشستر سيتي الإنجليزي الذي يتقاسم معه المركز الثاني في المجموعة برصيد ثلاث نقاط لكل منهما.

ويعتمد أوناي إيمري المدير الفني لأشبيلية بشكل كبير على تألق عادل رامي وايفر بانيجا في الوقت الذي يعاني فيه مانشستر سيتي من أزمة بسبب إصابات سمير نصري وديفيد سيلفا وسيرجيو أجويرو.

أما باير ليفركوزن فيتسلح بالثقة التي اكتسبها من عرضه الجيد في المباراة التي خسرها أمام برشلونة الأسباني في المجموعة الخامسة ، عندما يلتقي روما ، في مباراة تحمل مذاقا خاصا بالنسبة لرودي فولر مدير الكرة بالنادي الألماني.فقد لعب فولر للفريق الإيطالي بين عامي 1987 و1992 ودربه لفترة قصيرة خلال عام 2004 .

وقال فولر "هذا هو الجانب الطريف في كرة القدم حيث أنني طوال الأعوام التي عملت خلالها في الإدارة هنا في ألمانيا لم أواجه روما أو لاتسيو ، والآن سأواجه كلا الفريقين خلال أسابيع قليلة."

وفي حالة الفوز على ليفركوزن ، سيتمكن روما من الانفراد بالمركز الثاني إذا حقق برشلونة الفوز في بيلاروسيا على مضيفه باتي بوريسوف.

وفي ظل غياب النجم ليونيل ميسي بسبب الإصابة ، يواصل البرازيلي نيمار قيادة هجوم برشلونة بمعنويات عالية بعد أن سجل أربعة أهداف للفريق في شباك رايو فايكانو أمس الأول السبت ، علما بأنه لم يسجل أي أهداف في أول مباراتين بدوري الأبطال.
أما بايرن ميونيخ الذي حقق الفوز في أول مباراتين له ليتصدر المجموعة السادسة برصيد ست نقاط فيتأهب لمواجهة مضيفه أرسنال الإنجليزي الذي خسر مباراتيه الأوليين.

وقال جوسيب جوارديولا المدير الفني للبايرن الذي توجه إلى العاصمة البريطانية لندن مساء الأحد "نظرا للوضع المروري في لندن ، سيستغرق التنقل من سايبنر ستراسه إلى فندق إقامتنا ما بين خمس وست ساعات. وهو ما يعني قضاء اللاعبين وقت طويل في الحافلة والطائرة في اليوم السابق للمباراة."

وينتظر أن يعتمد آرسين فينجر المدير الفني لأرسنال على الأسلوب الهجومي بحثا عن أول نقاط لفريقه في المجموعة.وقال فينجر "الثقة موجودة ، والنتيجة المطلوبة يمكن تحقيقها ونحن ندرك ما نحتاجه بالتحديد. حتى التعادل السلبي ليس جيدا بالشكل الكافي ، لذلك علينا الهجوم من أجل تسجيل الأهداف."

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة السادسة يحل أولمبياكوس اليوناني صاحب المركز الثاني ضيفا على دينامو زغرب الكرواتي صاحب المركز الثالث.

وأبدى البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لتشيلسي الإنجليزي انزعاجه من أن فترة الاستعداد المتاحة أمام فريقه تقل بفارق يوم كامل عن دينامو كييف الأوكراني الذي يواجهه غدا الثلاثاء في ثالث مباريات الفريقين بالمجموعة السابعة التي تشهد أيضا لقاء بورتو البرتغالي على أرضه أمام مكابي تل أبيب الإسرائيلي.

ويشهد يوم غد أيضا ، استضافة بلنسية الأسباني صاحب المركز الثاني في المجموعة الثامنة لفريق جينت البلجيكي صاحب المركز الثالث.

وسيخوض بلنسية المباراة بمعنويات مرتفعة بعد فوزه على ملقا 3 / صفر أمس لأول السبت ضمن منافسات الدوري الأسباني.
وقال نونو إسبيريتو المدير الفني لبلنسية "الفوز على ملقا منح اللاعبين مزيدا من الثقة ، وباتت الجماهير أكثر اطمئنانا."

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة الثامنة ، يستضيف المتصدر زينيت سان بطرسبرج الروسي فريق ليون الفرنسي صاحب المركز الرابع الأخير.

ويحل ريال مدريد الأسباني متصدر المجموعة لأولى ضيفا على باريس سان جيرمان الفرنسي بعد غد الأربعاء ، علما بأن الفريقين يتساويان برصيد ست نقاط لكل منهما.

بينما تجمع المباراة الأخرى بين مالمو السويدي وضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني ، علما بأن رصيد كل من الفريقين لا يزال خاليا من النقاط.

ويأمل رافاييل بينيتيز المدير الفني لريال مدريد عودة بيبي وسيرخيو راموس وكذلك كريم بنزيمة الذي غاب عن المباراة التي فاز فيها الفريق على ليفانتي 3 / صفر أمس الأول السبت ضمن منافسات الدوري.

ويستضيف أتلتيكو مدريد الأسباني فريق أستانا الأوزبكي في المجموعة الثالثة بعد غد الأربعاء ، كما يلتقي المتصدر بنفيكا البرتغالي مع جالطه سراي التركي.