متنزهات وحدائق

 

تزخر مدينة نورنبيرغ بالمساحات الخضراء والمتنزهات والحدائق التي تمثل بالنسبة لأهل المدينة وزوارها واحات للراحة والاسترخاء وكذلك أماكن جذابة لممارسة الرياضات والأنشطة الترفيهية. هنا نقدم إطلالة على أبرزها:

 

حديقة شتادت بارك
تساوي مساحة حديقة "شتادت بارك" (Stadtpark Nürnberg) في نورنبيرغ أكثر من مساحة 25 ملعب لكرة القدم. وبذلك فهي توفر مساحات كافية للاسترخاء على العشب، اللعب وممارسة الرياضة أو التنزه في باحات الحديقة المريحة.
أما أبرز عوامل الجذب فيها فهي تتمثل في نافورة نبتون الشهيرة (Neptunbrunnen).

 

حديقة دوتسندتايش
تتيح حديقة دوتسندتايش (Volkspark Dutzendteich) إمكانية الترويح عن النفس والمرح، حيث يمكن للمرء الاسترخاء، التنزه، مداعبة مياه البحيرة بأقدامه، القيام بجولة بواسة القوارب ذات الدواسات، الإبحار بالقوارب الشراعية، ركوب الدراجات الهوائية، احتساء المشروبات اللذيذة، لقاء الناس وغير ذلك الكثير.
توفر الحديقة خيارات وفرص ترفيهية كثيرة، بحيث تمثل وجهة رائعة لقضاء أوقات الفراغ بالنسبة لأهل نورنبيرغ.

 

حديقة مارينبيرغ
حديقة مارينبيرغ (Volkspark Marienberg) هي أكبر حديقة في نورنبيرغ، تقع في شمال المدينة بالقرب من المطار الدولي وتبلغ مساحتها 1,2 كم مربع.
في فصل الصيف ينتظر الزوار ملعب كبير ذو مناظر طبيعية رائعة في الجنوب الشرقي من الحديقة، درب لممارسة الرياضة، ملعب غولف صغير ومرفق للألعاب المائية. وفي الشتاء يتلقي هنا سكان نورنبيرغ للتزحلق والتزلج على البحيرة التي تتجمد غالباً.

 

بحيرة ومرج فوهردر
يعتبر مرج فوهردر (Wöhrder Wiese) مكاناً مثالياً للراحة أثناء جولات التسوق أو بعد انتهاء العمل، حيث لا يبعد عن مركز المدينة التاريخي سوى بضع دقائق، فمدينة نورنبيرغ معروفة بأنها مدينة المسافات القصيرة. وفي الجوار تعد بحيرة فوهردر السفلى (Wöhrder See) منطقة ترفيهية محبوبة للتنزه وممارسة الجري وركوب الدراجات الهوائية، بينما توفر بحيرة فوهردر العليا (Wöhrder See) الحماية الطبيعية للطيور والنباتات النادرة.
يبلغ طول بحيرة فوهردر العليا والدنيا 2,6 كم بينما يبلغ عرضها في بعض الأماكن حوالي 200 متر.

 

حديقة لويتبولدهاين
تتمتع حديقة لويتبولدهاين (Luitpoldhain) بالمساحة الواسعة والأجواء الهادئة وهي تتصل بحديقة "فولكسبارك دوتسندتايش" (Volkspark Dutzendteich) عبر جسر للمشاة.
ولكن هذه الأجواء الهادئة لا تكون متوفرة خلال مناسبتين في السنة، وذلك عندما تستضيف حديقة لوبتبولدهاين حفلات الموسيقى الكلاسيكية في الهواء الطلق التي تجذب حوالي 100 ألف عاشق للموسيقى من جميع أنحاء ألمانيا.

 

حدائق هسبريدن
تمثل "هسبريدن غيرتن" (Hesperidengärten)، التي تختبىء وراء المنازل في نورنبيرغ، مكان جديراً بالزيارة. هنا ستجد حدائق إيطالية باروكية وكلاسيكية مذهلة تعود للقرنين السابع عشر والثامن عشر.

 

حقوق الصورة: christine_dierenbach
 

اقرأ أيضاً