الريال يخسر بدون كاسياس وبرشلونة يفوز بدون فيلانوفا

(د ب أ) - واصل ريال مدريد مسلسل إهدار النقاط وسقط على ملعب ملقة بهدفين مقابل ثلاثة اهداف يوم السبت (22 ديسمبر 2012) في المرحلة السايعة عشرة من الدوري الأسباني لكرة القدم.. بينما واصل برشلونة التقدم بخطى ثابتة نحو منصة التتويج بلقب الليجا وتغلب على مضيفه بلد الوليد 3/1.

ورفع برشلونة رصيده إلى 49 نقطة في الصدارة بفارق تسع نقاط أمام أقرب منافسيه ، أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني ، بينما تجمد رصيد بلد الوليد عند 22 نقطة في المركز الحادي عشر.

وتجمد رصيد ريال مدريد حامل اللقب عند 33 نقطة في المركز الثالث بفارق 16 نقطة خلف برشلونة المتصدر وبفارق سبع نقاط خلف أتليتكو بينما رفع ملقة رصيده إلى 31 نقطة في المركز الرابع.

وعلى ملعب لا روزاليدا، انتهى الشوط الأول بتعادل الفريقين سلبيا.. في الوقت الذي اتخذ فيه البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني للنادي الملكي قرارا مثيرا للجدل تمثل في ابعاد الحارس الأساسي إيكر كاسياس، والاعتماد على الحارس البديل انطونيو ادان، في خطوة قد تكلفه الكثير من الانتقادات.

وتقدم ملقة بهدف بعد مرور أربع دقائق من بداية الشوط الثاني عن طريق ايسكو مستغلا تمريرة زميله خواكين ليسدد كرة أرضية زاحفة عرفت طريقها للشباك.

وقبل المباراة حصل ايسكو على جائزة أفضل موهبة واعدة في أوروبا لعام 2012.

وكذلك شهدت الفترة قبل بداية المباراة احتجاجات واسعة من جماهير ملقة على قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) الذي تمثل في حرمان الفريق من المشاركة في البطولات الأوروبية للأندية في الموسم المقبل بسبب الديون المتراكمة على النادي.

ولكن النادي الملكي تعادل في الدقيقة 66 بهدف بنيران صديقة، سجله سيرخيو سانشيز لاعب ملقة عن طريق الخطأ في مرمى فريقه.

وتقمص المهاجم الباراجوياني الدولي روكي سانتا كروز دور البطولة وسجل الهدفين الثاني والثالث لملقة في الدقيقتين 73 و76.

وقبل نهاية المباراة بثماني دقائق أحرز المهاجم الفرنسي الدولي كريم بنزيمة ثاني أهداف النادي الملكي.

وكان ريال مدريد تعادل في المباراة السابقة مع اسبانيول 2/2.

وفي المباراة الثانية.. تقدم برشلونة بهدف قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول سجله تشافي هيرنانديز إثر تمريرة عرضية أمام المرمى.

وفي الشوط الثاني ، أضاف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 59 ثم رد بلد الوليد بهدف للاعب خافيير جيرا رودريجيز في الدقيقة 89 .

وقبل ثوان من اطلاق الحكم صافرة نهاية المباراة ، اختتم كريستيان تيلو التسجيل بالهدف الثالث لبرشلونة.

وخاض برشلونة مباراة اليوم في غياب مديره الفني تيتو فيلانوفا الذي خضع لعملية جراحية أمس الأول الخميس لاستئصال ورم سرطاني في الغدة النكافية.

وغادر ريال مايوركا مراكز الهبوط بجدول الدوري بعدما تغلب على مضيفه ريال بيتيس 2/1 في وقت سابق اليوم.

وحقق ريال مايوركا اليوم الفوز الأول خلال 12 مباراة ليرفع رصيده إلى 16 نقطة ويصعد للمركز الخامس عشر بينما تجمد رصيد ريال بيتيس عند 28 نقطة في المركز الخامس.

وجاء فوز ريال مايوركا في مباراة اليوم لينقذ مديره الفني خواكين كاباروس من الإقالة.

وافتتح بيدرو ألفاريز ماريو التسجيل لريال بيتيس بعد خمس دقائق فقط من بداية المباراة ، إثر ضربة حرة من لاعب خط الوسط الأسباني بينات.

لكن فيكتور كاستانيو أدرك التعادل لريال مايوركا في الدقيقة 31 إثر تمريرة من كيفن جارسيا.

وبعد دقيقتين فقط من بداية الشوط الثاني ، حصل مايوركا على ضربة جزاء مثيرة للجدل سجل منها خافي ماركيز مورينو هدف الفوز 2/1 للفريق.

وبعدها لم يشكل ريال بيتيس الضغط الهجومي الكافي لإدراك التعادل وحافظ ريال مايوركا على تقدمه حتى صافرة النهاية ليحصد النقاط الثلاث وينقذ مدربه من الإقالة.

وابتعد فريق غرناطة عن منطقة الخطر عبر الفوز على ملعب اوساسونا بهدفين لهدف.

ونجح غرناطة في تحويل تأخره بالهدف المبكر الذي تقدم به خوان فرانسيسكو مارتينيز لأصحاب الأرض في الدقيقة الثامنة، ورد بهدفين غاليين.

وأدرك دييجو ماينز جارسيا التعادل لغرناطة قبل أربع دقائق على نهاية شوط المباراة الأول.. ثم أضاف دانييل جونزاليس بينيتيز الهدف الثاني لغرناطة في الدقيقة 48.

ورفع غرناطة رصيده إلى 16 نقطة في المركز الخامس عشر بفارق نقطتين أمام اوساسونا صاحب المركز التاسع عشر قبل الأخير.

اقرأ أيضاً