برشلونة يمدد عقود ميسي إلى 2018 وتشافي وبويول إلى 2016

(د ب أ)- أعلن نادي برشلونة الأسباني لكرة القدم يوم الثلاثاء (18 ديسمبر) عن تجديد وتمديد عقود نجومه ليونيل ميسي وكارلوس بويول وتشافي هيرنانديز لفترات طويلة.

ومدد برشلونة عقد الأرجنتيني ميسي إلى 2018 بينما مدد عقد كل من المخضرمين تشافي وبويول إلى 2016 ليضمن استمرارهما مع الفريق لنهاية مسيرتهما الكروية.

وذكر نادي برشلونة في بيان له :"برشلونة عزز قوامه عبر تجديد عقود ثلاثة من أبرز لاعبيه".

وأعرب مشجعو برشلونة ووسائل الإعلام في اقليم كتالونيا عن سعادتهم بهذه الأنباء، نظرا للدور الكبير الذي لعبه الثلاثي في استحواذ برشلونة على الألقاب المحلية والدولية في الأعوام الأخيرة.

وقال توني فريكسا المتحدث باسم برشلونة "هدفنا هو اعطاء الاستمرارية لمشروعنا الناجح عبر تحديث العقود لثلاثة من الركائز الأساسية لأفضل فريق لبرشلونة على مر التاريخ".

وأضاف "إنها أنباء غير عادية وسوف يحتفل بها جميع مشجعينا".

ويعتزم برشلونة الابقاء على ميسي وبويول وتشافي في كامب نو حتى سن الاعتزال.

ويأتي تجديد عقود النجوم الثلاثة في وقت مناسب في إطار مساعي برشلونة لحصد لقب الليجا في الموسم الحالي،في ظل انفراده بالصدارة برصيد 46 نقطة من 16 مباراة ليتفوق بفارق تسع نقاط أمام أقرب ملاحقيه أتليتكو مدريد وبفارق 13 نقطة أمام ريال مدريد حامل اللقب.

ووافق ميسي على تجديد عقده مع برشلونة للمرة الرابعة منذ الظهور الأول له في عام 2004 حينما كان في السابعة عشر من عمره.

ووفقا للعقد الجديد فإن ميسي سيبقى مع النادي الكتالوني حتى بلوغه الحادية والثلاثين من عمره.

وجدد ميسي عقده لعامين آخرين، حتى 2018 بينما ظل الشرط الجزائي كما هو في عقد اللاعب، والذي من الضروري أن يتضمنه عقود اللاعبين وفقا للقانون الأسباني، بقيمة 250 مليون يورو (1ر329 مليون دولار)، وهو المبلغ الذي من المستحيل على أي نادي تحمله.

وتوج ميسي مع فريق برشلونة بلقب دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات ولقب كأس العالم للأندية مرتين بجانب خمسة ألقاب في الدوري الأسباني.

وحطم ميسي الرقم القياسي للأسطورة الألماني جيرد مولر، الذي كان قد سجل 85 هدفا خلال عام ميلادي واحد، وذلك في عام 1972.. ولكن ميسي سجل اسمه بأحرف من نور في سجلات التاريخ عبر تسجيل 90 هدفا مع برشلونة والمنتخب الأرجنتيني في عام 2012.

ويتصدر ميسي قائمة هدافي الموسم الحالي من الليجا برصيد 25 هدفا، وهو رقم قياسي لعدد الأهداف المسجلة في هذه المرحلة من الموسم، وبات اللاعب في طريقه للظفر بجائزة أفضل لاعب في العالم للمرة الرابعة على التوالي.

وعلى الجانب الآخر ، فإن تشافي هرنانديز بموجب عقده الجديد سيبقى في برشلونة حتى سن السادسة والثلاثين.

وظل الشرط الجزائي في عقد تشافي على ما هو عليه، بقيمة 80 مليون يورو.

ولعب تشافي /32 عاما/ دورا كبيرا في الانجازات التي حققها برشلونة، حيث لعب دورا محوريا في خط وسط الفريق منذ الظهور الأول له في عام 1998.

وتوج تشافي مع فريق برشلونة بلقب دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات ولقب كأس العالم للأندية مرتين بجانب ستة ألقاب في الدوري الأسباني.

وبالنسبة للقائد بويول فإن العقد الجديد الممتد لثلاثة أعوام سيبقى عليه في صفوف برشلونة حتى الثامنة والثلاثين.. ويتضمن عقده شرط جزائي بقيمة عشرة ملايين يورو.

ويقع على عاتق بويول مهمة قيادة خط دفاع برشلونة منذ عام 1999، نظرا لما يملكه اللاعب من روح قتالية في الخطوط الخلفية مما أكسبه شعبية واسعة بين الجماهير، قد تضاهي شعبية ميسي وتشافي.

وكان بويول قد ألمح مؤخرا إلى أنه راودته فكرة الاعتزال، بسبب الإصابات التي لحقت به في العامين الماضيين، ولكن استعاد لياقته وأصبح عاقدا العزم على مواصلة رحلته في ملاعب كرة القدم.

وقال بويول أمس الاثنين "العامين الآخيرين كانا غاية في الصعوبة بالنسبة لي، ولكني الآن أشعر بأنني استعدت عافيتي مجددا، . استمتع بنفسي مرة أخرى داخل الملعب".

وتابع "أريد مواصلة اللعب حتى الاربعين من عمري، وأتمنى أن أكون قادرا على تحقيق ذلك".

ووصف الموقع الالكتروني لصحيفة "سبورت" الكتالونية تجديد عقود ثلاثي برشلونة بأنه "أنباء رائعة للنادي والجماهير"، كما امتدحت الصحيفة تنفيذ برشلونة المفاوضات مع اللاعبين بـ" بحنكة وحكمة".

ومن جانبها أشارت صحيفة موندو ديبورتيفو إلى أن هذه الأنباء "رائعة"، فيما علق راديو "راك-1" على النبأ بأن "المستقبل القريب لبرشلونة بات مضمونا بفضل هذا التمديد".

اقرأ أيضاً