دوسلدورف.. وجهة متميزة للسياحة العلاجية

تمثل دوسلدورف وجهة سياحة علاجية معروفة، يقصدها الزوار من الدول العربية وروسيا ودول الاتحاد الأوروبي المجاورة لتلقي العلاج في عياداتها ومرافقها الطبية المتخصصة التي تشتهر بها المدينة والتي تشمل جراحة العظام والطب الوقائي والجراحات التجميلية وتقويم الأسنان وغيرها، إلى درجة أنه لا يتوجب على المسافرين بداعي العلاج الذهاب بعيداً، إذ توفر مدينة مطار دوسلدورف القريبة مرافق صحية متخصصة مريحة. ومن يصل من هؤلاء في الصباح الباكر، قد يتمكن من العودة لموطنه على رحلة المساء مطمئناً إلى أنه قد حصل على أفضل رعاية طبية.

كما يمثل مستشفى دوسلدورف الجامعي (UKD) التميز الدولي في مجال الرعاية الطبية للمرضى والبحوث والتعليم. ويقوم فريق وطني ودولي من الخبراء المشهورين بضمان طب حديث على أعلى مستوى علمي. وهكذا يتم أيضاً إنشاء أسس، من أجل التمكن يوماً ما من مساعدة المرضى، الذين لا يوجد علاج لأمراضهم حتى اليوم بل تتوفر إمكانية الحد منها عند الضرورة. ومن خلال التعاون مع الجامعات الشريكة في داخل وخارج البلاد يتم دوماً اكتساب معارف جديدة لفهم أفضل للأمراض، تؤدي إلى طرق مبتكرة في التشخيص والعلاج.

في مستشفى (UKD) يتم سنوياً علاج أكثر من 47 ألف مريض داخلي وأكثر من 160 ألف مريض خارجي.  في حين أن هناك قوة خاصة تكمن في البنية المترابطة لإدارة المستشفى والبحوث. ومن خلال العلاقات الوثيقة بين العيادات والمعاهد الكثيرة يتم ربط الخبرات من جميع التخصصات. ويتواجد هذا التعاون متعدد التخصصات إلى جانب أمور أخرى في المراكز المتخصصة، التي ينتظرك فيها الكفاءة الكاملة للمستشفى.

سيقوم مستشفى دوسلدورف الجامعي قريباً بافتتاح المركز الثاني للطب الجراحي، الذي يقدم أحدث المعايير الطبية والتقنية. وتتميز غرف المرضى بالفخامة وبتقديم كل وسائل الراحة. ويعتبر فريق التمريض المختص مؤهلاً بأفضل شكل للتعامل مع المرضى الأجانب ومراعاة كافة متطلباتهم الشخصية والثقافية.