شارع الملك والبلدة القديمة يمثلان أشهر العناوين

دوسلدورف.. موطن لأفخم متاجر الأزياء

تعتبر دوسلدورف جنة للتسوق الراقي، إذ يوجد فيها أماكن حصرية تلبي أذواق واحتياجات كافة الزوار، لاسيما شارع الملك (كونيغسآليه) الذي يعتبر مكاناً للتسوق الراقي وموطناً لأفخم متاجر الأزياء العالمية، والبلدة القديمة (ألتشتادت) ذات الأجواء الثقافية والتاريخية والزاخرة بالمطاعم والمقاهي والحياة الليلية.

 

يحظى الشارع الفخم (كونيغسآليه) (أي شارع الملك) بشهرة واسعة تتخطى حدود المدينة، فهو يلبي الأذواق الراقية. يصل طول الشارع هذا الشارع إلى ما يقرب من كيلومتر، ويعتبر مثالاً للتسوق الراقي وأسلوب الحياة، كما أنه ينتمي إلى قلائل الطرق المشهورة دولياً، التي يمكن وصفها بالبوليفارد. ويطلق أهل دوسلدورف على هذا الشارع تحبباً اسم (كو). ويتميز (كو) بخضرته حيث تنتشر فيه حوالي 120 شجرة كستناء. كما يمثل الجانب الغربي منه مقراً للبنوك والفنادق، بينما يحتوي الشرقي على الأروقة التجارية الكبيرة.

ويقف هذا البوليفارد الشهير اليوم ليعبر عن نمط الحياة البراق مع ما يضمه من متاجر راقية ومراكز تسوق فخمة، حيث تبرز فيه بالدرجة الأولى الموضة. ولا عجب في ذلك، فدوسلدورف تعتبر موطناً لمعارض الموضة ولعدد لا يحصى من صالات عرض  أبرز المصممين الدوليين.

وعلى عكس شارع (كونيغسآليه)، فإن التسوق في البلدة القديمة (ألتشتادت) بين نهر الراين وجادة (هاينريش هاينه) يجعلك أقرب إلى نبض التاريخ والثقافة، حيث تزخر هذه المنطقة الصغيرة، التي تعتبر نواة المدينة ونبضها، بطائفة واسعة من البوتيكات الفاخرة ومتاجر الملابس المستعملة ومحلات الذواقة. فهنا توجد الاتجاهات الجديدة والأزياء الأنيقة، بدءاً من الملابس الاعتيادية المناسبة للحياة اليومية ووصلاً إلى العلامات التجارية الكبرى. كما تتواجد محلات الأثاث والمحلات الصغيرة التي تلبي الاحتياجات اليومية وكذلك أيضاً المحلات التجارية المختصة.