بنتيجة 1/1

تعادل إيجابي يحسم تأهل بايرن مع بلنسية إلى دور الستة عشر بدوري الأبطال

 (د ب أ) - انتزع بايرن ميونيخ الألماني بطاقة تأهله مع بلنسية الأسباني إلى دور الستة عشر ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعدما تعادل معه 1/1 يوم الثلاثاء (20 نوفمبر 2012) على ملعب "المستايا" في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من مباريات المجموعة السادسة.

وارتفع رصيد كل من بلنسية وبايرن ميونيخ إلى عشر نقاط في صدارة المجموعة، مع تفوق بلنسية بفارق الأهداف، لتحسم المجموعة بتأهل الفريقين وخروج باتي بوريستوف البيلاروسي مع ليل الفرنسي من دور المجموعات.

وتجمد رصيد باتي بوريسوف عند ست نقاط في المركز الثالث بعد أن خسر على أرضه في وقت سابق من يوم الثلاثاء (20 نوفمبر 2012) صفر/2 أمام ليل الذي حصد أول ثلاث نقاط له في المجموعة في المركز الرابع الأخير.

وعلى ملعب "المستايا" بمدينة بلنسية الأسبانية، افتتح لاعب خط الوسط الجزائري سفيان فيجولي التسجيل للفريق صاحب الأرض في الدقيقة 77 ثم أدرك مولر التعادل لبايرن ميونيخ في الدقيقة 82 .

حاول كل من الفريقين فرض أسلوبه في البداية لكن أيا منهما لم ينجح في السيطرة على وسط الملعب.

وبعدها بدأ بايرن ميونيخ محاولات هجومية جادة لكنه اصطدم بحذر دفاعي شديد من جانب بلنسية ووجد صعوبة كبيرة في التوغل داخل منطقة الجزاء.

وكاد دانتي أن يتقدم لبايرن ميونيخ في الدقيقة 18 حيث سدد كرة خطيرة برأسه من داخل منطقة الجزاء ، لكن جوايتا حارس مرمى بلنسية تصدى لها ببراعة.

وواصل فرانك ريبيري تألقه في صناعة هجمات بايرن ميونيخ رغم الرقابة الدفاعية المفروضة عليه.

وتلقى بلنسية صدمة في الدقيقة 34 حيث طرد لاعبه أنطونيو باراجان لحصوله على الإنذار الثاني بسبب الخشونة.

وشكل سفيان فيجولي وروبرتو سولدادو خطورة حقيقية على مرمى بايرن حيث شهد آخر ربع ساعة من الشوط الأول صحوة هجومية لبلنسية وباتت المحاولات التهديفية سجالا بين الفريقين.

وفي بداية الشوط الثاني تبادل الفريقان شن الهجمات المنظمة ولجأ بلنسية إلى التكتل الدفاعي لفترات للتغلب على النقص العددي في صفوفه.

وضاعت فرصة ثمينة على سولدادو في الدقيقة 62 حيث تلقى تمريرة طولية وسدد كرة قوية من حدود منطقة الجزاء لكنها مرت فوق العارضة مباشرة.

كذلك كاد توماس مولر أن يتقدم لبايرن ميونيخ في الدقيقة 65 حيث تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء وسدد دون تردد لكن الحارس كان متيقظا وتصدى للكرة بثبات.

وفي الدقيقة 66 أجرى يوب هاينكز المدير الفني لبايرن ميونيخ تبديلين دفعة واحدة حيث أشرك شيردان شاكيري بدلا من توني كروس ، وماريو ماندزوكيتش بدلا من كلاوديو بيزارو.

وعاند الحظ ماندزوكيتش في الدقيقة 71 حيث تلقى عرضية رائعة من شاكيري وسدد الكرة برأسه لكنها اصطدمت بالقائم من الخارج ثم مرت إلى خارج الشباك.

وسقط باريخو مصابا في الدقيقة 73 ليدفع المدير الفني ماوريسيو بيليجرينو بالمهاجم جوناس بدلا منه.

وفي الدقيقة 77 ، تعالت هتافات الجماهير عندما سجل لاعب خط الوسط الجزائري سفيان فيجولي هدف التقدم لبلنسية حيث راوغ الدفاع ببراعة على حدود منطقة الجزاء ثم سدد كرة قوية بقدمه اليسرى ارتطمت بيد دانتي ثم سكنت شباك الحارس مانويل نيوير.

وبعد أقل من دقيقتين، دفع هاينكز باللاعب ماريو جوميز بدلا من فرانك ريبيري.

وفي الدقيقة 82 أدرك مولر التعادل لبايرن ميونيخ حيث تلقى عرضية وسدد الكرة في الشباك وسط ارتباك داخل منطقة الجزاء.

ولم تسفر محاولات الفريقين في الدقائق المتبقية من المباراة عن جديد لتنتهي بالتعادل 1/1 وتأهل الفريقين إلى دور الستة عشر بغض النظر عن نتائج الجولة السادسة الأخيرة من مباريات دور المجموعات.