ميركل تفتتح معرض سيبت وتروج لتعاون وثيق مع الصين في تكنولوجيا المعلومات

هانوفر (د ب أ)- حثت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل على التعاون الوثيق مع صناعة تكنولوجيا المعلومات الطامحة في الصين لكنها حثت في الوقت نفسه على وضع "قواعد لعب عادلة".

وخلال كلمتها التي ألقتها مساء يوم الأحد (15 مارس 2015) في افتتاح معرض سيبت في هانوفر أكبر معرض للكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات في العالم، قالت ميركل :"ثمة أوجه للتعاون مطروحة بالفعل لكن الشركات والمستثمرين لديهم مصلحة بطبيعة الحال في أن يكونوا على معرفة بالشروط الإطارية التي سيعملون فيها كما أن هناك مصلحة في المعاملة المتساوية للشركات المختلفة في بلادنا".

وفي هذا الصدد أكدت ميركل على أهمية الاتفاقية المزمعة بين الاتحاد الأوروبي والصين لحماية المستثمرين وقالت إن "ألمانيا تعمل من أجل إتمام هذه الاتفاقية في أقرب وقت ممكن".

وتدور الاتفاقية حول كيفية حماية المستثمرين الأجانب من فرض الوصاية من قبل البلد المضيف وحول مدى موثوقية الأساس القانوني لعمل هؤلاء المستثمرين.

يشار إلى تكرار شكاوى الشركات الأجنبية العاملة في الصين من مسائل تتعلق بحماية الخبرة التقنية والمنافسة الشفافة حيث لا تتمكن الشركات الأجنبية من الدخول إلى السوق الصينية إلا من خلال شراكة مع شركات صينية.

وشارك ما كاي نائب رئيس الوزراء الصيني الذي تمثل بلاده ضيف شرف معرض سيبت للعام الحالي في افتتاح المعرض.

وقال ما كاي إن الصين مستعدة لإزالة كل العقبات والحواجز التجارية من كل نوع من أجل إنشاء سوق عالمي مروجا لسن مجموعة لوائح دولية لأمن تكنولوجيا المعلومات.