التسوق في برلين.. خيارات لكل الأذواق والميزانيات

تقدم العاصمة الألمانية برلين لمحبي التسوق إمكانية الشراء بأنسب الأسعار، سواء كانوا يبحثون عن ملابس ضيقة أو فضفاضة، أو أزياء تواكب الموضة أو عادية، أو أنيقة أو تلك التي تناسب جميع الأوقات. فهنا يجد كل إنسان ما يناسب ذوقه الخاص وميزانيته أيضاً.

ويجب لفت انتباه كل من يتسوق على عجل أن برلين لا تقدم مكاناً واحداً للتسوق في المدينة فحسب، بل هي تضم العديد من كبرى شوارع ومراكز التسوق، إضافة إلى الأحياء التي تمتلئ بالبوتيكات الصغيرة. ويعتبر شارع "كورفورستندام" أهم مناطق التسوق التي يفضها الناس في برلين، بل إنه أحد أشهر شوارع التسوق في ألمانيا بأسرها، حيث تصطف على جانبيه المتاجر وفروع المحلات الشهيرة والبوتيكات الفخمة التي تقدم أشهر الماركات العالمية. كما توجد العديد من بيوت الأزياء المحلية في المنطقة الواقعة بين شارع "أولاند شتراسه" وميدان "سافين بلاتس". أما في شارع "تاونتسين شتراسه"، الذي يعتبر امتداداً "كورفورستندام"، فيقع مركز التسوق الأسطوري في غرب برلين، ألا وهو "كا دي في"، الذي يحتوي على كل ما يشتهيه القلب، من عطور وأدوات للتجميل، وأزياء وموضة، وحتى مطاعم الذواقة.

ويعتبر كل من ميداني "ألكسندر بلاتس" و"بوتسدامر بلاتس" من أهم بؤر التسوق التي يفضها الناس، حيث تحتوي على باقة واسعة من المحلات المختلفة. كما يضم شارع "شلوس شتراسه" بحي "شتيغليتس" بعض مراكز التسوق الكبرى التي تتيح تحت سقف واحد متعة الشراء بالإضافة إلى أماكن قضاء الوقت، مثل دور السينما وأماكن لعب الأطفال. أما من يفضل الموضات المجنونة أو تصميمات الأزياء التي تميز برلين فعليه أن يذهب إلى ميدان "بوكسهاغين" بحي "فريدريشسهاين"، بالإضافة أيضاً إلى مجموعة البوتيكات في كل من ميدان "كولفيتس بلاتس" وشارع "كاستانين آليه" بحي "برينتسلاور بيرغ"، التي تقدم أيضاً تصاميم موضة ذات رونق خاص ببرلين. ويضم كل من شارعي "أورانين شتراسه" و"بيرغمان شتراسه" في حي "كرويتسبيرغ" العديد من المحلات الجديدة التي تحتوي على أفكار عجيبة، يجعلها تكوّن مع المقاهي الموجودة في الشارع مناخاً جديداً يشجع على الاستمتاع بزيارتها.

كما تعد البوتيكات في هذا منطقة التسوق المتميزة عند "هاكيشر ماركت" أكثر فخامة وعصرية، إذ تعتبر ملتقى لكل محبي الموضة سواء من أهالي برلين أو من زائريها. وبجانب بيوت الموضة ذات الشهرة العالمية في برلين، فهناك أيضاً فروع للماركات العصرية في شارعي "مونتس شتراسه" و"مولاك شتراسه". وقد اكتشفت أسواق الموضة جاذبية الأحياء وافتتحت فروعها