مهرجان برلين السينمائي يشهد العرض الاول لفيلم للمخرج الالماني أندرياس دريزين

برلين 9 شباط/فبراير 2015 (د ب أ)- يستعد المخرج الالماني أندرياس دريزين اليوم الاثنين، لعرض أحدث أفلامه للمرة الاولى ضمن فعاليات مهرجان برلين السينمائي الدولي (برليناله)، ليكون بذلك ثالث فيلم ألماني يتم عرضه في المهرجان.

ويشار إلى أن فيلم دريزين /51 عاما/، الذي يحمل اسم "ألس فير تراومتن" (بينما كنا نحلم)، يتنافس ضمن 19 فيلما للفوز بأسمى جوائز المهرجان وهي جائزة "الدب الذهبي" التي يتم منحها لافضل فيلم طويل.

وتدور أحداث الفيلم حول مجموعة من المراهقين الذين يعيشون في مدينة لايبتسيج الواقعة في ولاية سكسونيا الالمانية، والذين يعيشون في ظل حالة من الحرية بعد سقوط ألمانيا الشرقية.

كما يتنافس في المهرجان فيلمان آخران للحصول على أسمى جوائز البريلناله، وهما فيلم إثارة وحركة للمخرج سيباستيان شيبر وآخر رومانسي للمخرج الاسطوري فيرنر إيرتسوج.

ويشار إلى أن المرة هي الثالثة التي تشهد اختيار أعمال لدريزين، الذي عمل من قبل في الاوبرا والمسرح، ليتم عرضها ضمن المسابقة الرئيسية في المهرجان.

وكان فيلمان آخران لدريزين، المولود في ألمانيا الشرقية، الشيوعية قد رشحا للعرض ضمن المسابقة الرئيسية في المهرجان من قبل، وهما "نايت شيبس" عام 1999 و"هالبي تريبي" عام 2002 ، حيث حصل الاخير على الجائزة الكبرى للجنة التحكيم.

يذكر أن فيلم "ألس فير تراومتن" هو الفيلم الروائي رقم عشرين لدريزين الذي بدأ مشواره الفني عام 1989 عندما تم اختراق سور برلين ومن ثم انهيار ألمانيا الشرقية.