من المقرر تنظيمه في فبراير 2015

مهرجان برلين السينمائي يحتفل بمرور 100 عام على تكنولوجيا "تكنيكولور"

 (د ب أ) - قال منظمو مهرجان برلين السينمائي إنهم يعتزمون الاحتفال بالذكرى 100 على ظهور تكنولوجيا "تكنيكولور" في المهرجان المقرر تنظيمه في شباط/فبراير 2015 من خلال عرض حوالي 30 فيلما لتصوير عملية تلوين الأفلام.

ومن المقرر أن يعرض المهرجان أفلاما في قسم "الأفلام القديمة" تعود للسنوات الأولى من ظهور التكنيكولور وحتى عام 1953، وتم ترميمها إلى حد كبير.

وقال ديتر كوسليك مدير مهرجان برلين إن "إحساس اللون الأحمر المحترق للسماء الجنوبية في فيلم /جن ويز ذا ويند/ او"ذهب مع الريح"أو نشوة اللون الأصفر للمعاطف الواقية من المطر في فيلم "سينجيج اندر ذا رين/، في تلك الأيام، كان اللعب بالألوان المكثفة شعور لا يوصف".

واضاف ان "عملية التكنيكولور جنبا إلى جنب مع الاتجاهات الثقافية والاقتصادية أنتجت أعمالا سينمائية كبيرة لاتزال تحظي باقبال كبير من جمهور اليوم".

وسيبلغ مهرجان برلين السينمائي، والذي يعد واحدا من المهرجانات السينمائية الرائدة في العالم جنبا إلى جنب مع مهرجان كان والبندقية، عامه الـ65 شباط/فبراير المقبل.

وتعود تكنولوجيا التكنيكولور إلى عام 1915 عندما تطور هربرت تي كالموس ودانيال كومستوك ودبليو بيرتون ويسكوت، عملية اللونين في الولايات المتحدة.