من جعبة مصممي السيارات:

سيارة طائرة لمطاردة المجرمين في كاليفورنيا

 (د ب أ) - لا تخلو جعبة مصممي السيارات من الأفكار المبتكرة التي تجمع بين العلم والخيال. ومن ضمن هذه الأفكار، تصور قيام الشرطة بمدينة كاليفورنيا الأمريكية مستقبلاً بمطاردة اللصوص والمجرمين بواسطة طائرات أحادية المحور بدون طيار أو عن طريق سيارات دورية يمكنها التحليق في الهواء.

 

وفي إطار مسابقة "Design Challenge" للتصاميم المبتكرة والتي ستقام على هامش معرض لوس أنجليس الدولي للسيارات، خلال الفترة من 30 نوفمبر 2012 حتى 9 ديسمبر 2012، تقدم العقول المبدعة بشركة جنرال موتورز تصميماً ابتكارياً لسيارة دوريات الطرق السريعة في كاليفورنيا. وقد اعتمد الخبراء على أسلوب الخيال العلمي في مواصلة تطوير التقنيات المعروفة.

 وقد انصب اهتمام جميع المصممين من مختلف شركات السيارات، مثل بي إم دبليو ومرسيدس – بنز وسوبارو وهوندا وجنرال موتورز، على تطوير المحركات الكهربائية الصديقة للبيئة، التي يتم إمدادها بالتيار الكهربائي عن طريق خلايا الوقود من مياه الأمطار أو التي يتم توليدها من سخونة الأسفلت. وتخلت أغلب النماذج التصميمية عن وجود قائد للسيارة، حيث تبدو معظم التصميمات كطائرات بدون طيار، يمكنها التحرك بشكل ذاتي أو تتمكن من إرسال تقارير إلى مراكز التحكم عن طريق الاتصال بالإنترنت.

 وظهور مثل هذه التصميمات المبتكرة بمعرض لوس أنجليس الدولي للسيارات لا يعني أنها ستدخل مرحلة الإنتاج القياسي قريباً، لذلك سيتعين على العملاء الانتظار فترة طويلة إلى أن يتم إنتاج دراجة نارية تعمل بخلايا الوقود. ولا تركز شركات السيارات في مثل هذه التصميمات على مسألة التطبيق العملي لمثل هذه الأفكار، لكنها ترغب فقط من خلال هذه النماذج المبتكرة إثبات أنه ليس هناك مستحيل، بل يمكن تصميم أي شيء.