هامبورغ تقدم نفسها كوجهة ممتازة للرعاية الصحية

دبي، 26 يناير 2015 – تقدم مدينة هامبورغ الواقعة في شمال ألمانيا بوابة شاملة للخدمات والمعلومات من خلال إطلاق الموقع الجديد (www.healthcare-hamburg.com) مستهدفة بذلك السياح القادمين من البلدان العربية من أجل الرعاية الصحية، حيث سيتم إطلاق حملة "هامبورغ للرعاية الصحية" خلال معرض الصحة العربي في مدينة دبي، والذي يعتبر أكبر معرض للرعاية الصحية على مستوى العالم.

ومن أجل الترويج لهامبورغ كوجهة ممتازة للرعاية الصحية، قامت هيئة السياحة في هامبورغ بإنشاء موقع إلكتروني جديد يتضمن معلومات وخدمات شاملة للضيوف والمرضى العرب الباحثين عن العلاج الطبي. وقد تم تقديم المشروع للجمهور أثناء "أمسية الشمال الألماني" التي أُقيمت أمس في دبي بمناسبة معرض الصحة العربي. وشهدت المناسبة حضور البروفسور الدكتور هانز-يورغ شميدت-ترينز، الرئيس التنفيذي لغرفة تجارة هامبورغ، وسعادة المهندس حمد بوعميم، مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي والدكتور أمين الأميري، وكيل وزارة الصحة المساعد للممارسات الطبية والتراخيص، رئيس فريق تخفيض أسعار الأدوية.

وقال البروفسور الدكتور هانز-يورغ شميدت-ترينز: "نحن سعداء جداً بالموقع الجديد، الذي أنشأته هيئة السياحة في هامبورغ بالتعاون مع وزارة الصحة وحماية المستهلك في هامبورغ وغرفة تجارة هامبورغ. فقطاع الرعاية الصحية في هامبورغ يقدم خدمات تتمتع بأعلى المعايير الدولية. ومن أجل تسليط الضوء على ميزات هامبورغ كوجهة للرعاية الصحية، سوف نستمر في تطوير عملنا في بلدان الخليج العربي. نحن نتوجه إلى العملاء المميزين الذين يقدّرون الجودة الممتازة والذين يرغبون في تكوين معرفة جيدة قبل سفرهم. وهنا، يلعب الموقع الجديد دوراً مهماً بكونه يقدم لضيوفنا العرب بوابة إلى هامبورغ".

وقد جاءت الفعالية المسائية بمناسبة مرور 350 سنة على تأسيس غرفة تجارة هامبورغ، التي تعد أقدم غرفة تجارة في ألمانيا. فلدى غرفة تجارة هامبورغ تعاون وثيق مع إمارة دبي وغرفة دبي للتجارة منذ سنوات عديدة.

وقال سعادة المهندس حمد بوعميم، مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي: "تتعاون غرفة دبي مع غرفة هامبورغ بشكل وثيق منذ ما يقارب عقد من الزمن. وهي تعتبر واحدة من أقوى شركائنا الدوليين ونحن نقدر دعمها وتعاونها على مر السنين".

وأضاف: "أرحب بهذا الخطوة لتوفير معلومات باللغة العربية عن خدمات هامبورغ في مجال الرعاية الصحية على شبكة الإنترنت كجزء من التوجه نحو زيادة الخدمات الذكية وتعزيز التعاون مع مجتمع الأعمال في دبي. فهذه الوسيلة الجديدة ستساعد القراء العرب على معرفة آخر ما توصلت إليه الدراسات والبحوث الطبية، كما ستساعدهم على إيجاد معلومات حول العلاجات والعيادات والمستشفيات المتوفرة في هامبورغ".

هامبورغ للرعاية الصحية – كافة المعلومات والخدمات في موقع واحد

تقدم مدينة هامبورغ الألمانية مجموعة ممتازة من الخدمات الطبية، ويسعى الموقع الجديد إلى تسليط الضوء على استراتيجية التدويل الجارية التي تتبعها هامبورغ أيضاً في مجال السياحة الصحية الدولية. تشتمل شبكة المستشفيات الكبرى في المدينة على العديد من خبراء الصحة المعروفين عالمياً والذين يكرسون أنفسهم لتقديم التشخيص والعلاج للمرضى الدوليين.

وبناءً على ذلك، يهدف موقع هامبورغ للرعاية الصحية إلى مد السياح والمرضى المحتملين من بلدان الخليج العربي بمعلومات واضحة وموجزة حول هامبورغ كوجهة وموقع للرعاية الصحية. وبالإضافة إلى كونه بمثابة وسيلة اتصال ومعلومات شاملة، فإن الموقع الجديد يقدم للضيوف أيضاً معلومات إضافية عن المدينة ومناطق الجذب السياحي فيها.

يسر الخبراء الطبيون في شبكة هامبورغ للرعاية الصحية تلبية الاحتياجات والمتطلبات الخاصة للمرضى الدوليين الذين يتم دعمهم من قبل مكاتب دولية ذات مهنية عالية. يشتمل الموقع الإلكتروني (www.healthcare-hamburg.com) على طيف كامل من البحث والتخطيط فيما يتعلق بعملية وصول ومبيت الضيوف القادمين لأغراض صحية. وبالإضافة إلى تقديمه أكثر من 7 مستشفيات في هامبورغ (www.healthcare-hamburg.com/hospitals)، فإن موقع هامبورغ للرعاية الصحية يسلط الضوء أيضاً على مقدمي الخدمة في القطاع السياحي. فإتحاد تسويق الفنادق في هامبورغ "أريبين بول" يضم مقدمي خدمات إقليميين يعملون على تلبية رغبات الضيوف القادمين من دول الخليج العربي بشكل خاص (www.healthcare-hamburg.com/hotels/).

إن موقع هامبورغ للرعاية الصحية هو مشروع مشترك بين غرفة تجارة هامبورغ ووزارة الصحة وحماية المستهلك في هامبورغ، وبرعاية هيئة السياحة في هامبورغ.

هامبورغ – موقع للسياحة الصحية يتمتع بأهمية دولية

تعتبر مدينة هامبورغ ذات الواجهة البحرية المكان المثالي لقضاء فترة النقاهة بعد العلاج الطبي وللاستفادة بشكل كامل من أوسع نطاق ممكن من عروض الاسترخاء والاستشفاء خلال الإقامة الطبية. كما تتميز هامبورغ أيضاً خلال فصول الصيف بمناخ ذي هواء عليل وهي تعد واحدة من أكثر المناطق الحضرية خضرةً في أوروبا. وتوفر حدائق المدينة العديدة والمساحات الخضراء وبحيرة الألستر ونهر الإلبه فرصاً وافرة للاستجمام فوق المياه أو بالقرب منها، كما تزخر المدينة بعدد لا يُحصى من المعالم السياحية البارزة.

وستجد العائلات والمرافقون للمرضى مجموعة لا مثيل لها من العروض التي من شأنها ضمان عطلة منوعة ومفعمة بالاسترخاء. فهامبورغ توفر كافة الأنشطة، بدءاً من الأنشطة الصديقة للطفل والعائلة وحتى مغامرات التسوق والعلاجات الصحية والرياضات. لمعرفة المزيد، يُرجى زيارة (www.hamburg-travel.com).

يقول ديتريش فون ألبيدل، الرئيس التنفيذي لهيئة السياحة في هامبورغ: "تقدم هامبورغ أعلى المعايير كوجهة للسفر المتعلق بالصحة، مع ظروف صحية ممتازة وإقامة نوعية في منطقة حضرية في شمال أوروبا. وبفضل خبرتها الطويلة في العالم العربي، تعتبر هامبورغ مناسبة تماماً لتلبية احتياجات الضيوف العرب. فضلاً عن ذلك، فإن الوصول إلى هامبورغ يتميز بالسهولة نظراً لتوفر خط جوي مباشر مع دبي".

وتحظى هامبورغ بشعبية كبيرة بين الضيوف من المنطقة العربية، فعلى مدار السنوات الخمس الماضية، شهد عدد الضيوف من بلدان الخليج العربي وعدد ليالي المبيت التي قضوها في هامبورغ زيادة بأكثر من الضعف.

وينظر إلى هامبورغ باعتبارها واحدة من المواقع الطبية الرائدة في أوروبا. فمع ما يقرب من 47 مستشفى، توفر المدينة طيفاً متكاملاً من التشخيص والعلاج على أعلى المستويات وبما يتوافق مع معايير الجودة الألمانية. ويقوم الأطباء المختصون وذوو الخبرة في مستشفيات هامبورغ بعلاج حتى أكثر الأمراض تعقيداً وصعوبة. وتتمتع مستشفيات هامبورغ بسمعة ممتازة في مجالات تخصصها ويعمل لديها أطباء ومحترفون صحيون يتمتعون بأعلى سمعة دولية.

وعلاوة على الرعاية الطبية ذات المستوى العالمي والمعالم السياحية التي لا تُحصى، تبرز هامبورغ أيضاً بصناعتها المبتكرة والناجحة اقتصادياً في مجال الرعاية الصحية، مما يسهم كذلك في زيادة الجاذبية الدولية للمدينة. فبين عام 2010 وعام 2013 ارتفع عدد شركات الرعاية الصحية في هامبورغ بنحو 15 في المئة. واليوم، يعمل حوالي 7 آلاف شركة في هذا القطاع الصناعي. وتعتبر هامبورغ من بين أهم المواقع العالمية في مجالات التكنولوجيا الطبية والبحوث الطبية على وجه التحديد.

هامبورغ في معرض الصحة العربي

تمثل بلدان الخليج العربي سوقاً مهماً لهامبورغ فيما يتعلق بعلاج المرضى الدوليين والسياح. ولدى هامبورغ منذ سنوات عديدة حضور في دبي ومكاتب تمثيلية خاصة بها، إذ تعمل هامبورغ بنشاط على ترويج نفسها كموقع للسياحة الصحية. وشهد عام 2012 إطلاق "مركز خدمة صناعة الرعاية الصحية" في دبي، وهو مركز للاستشارة والخدمة تديره مدينة هامبورغ.

وفي معرض الصحة العربي، الذي يعتبر أكبر معرض للرعاية الصحية في العالم، ستقوم هامبورغ بتقديم نفسها عبر جناح خاص حتى 29 يناير 2015. ويتيح جناح هامبورغ لخبراء المدينة الرواد في مجال الرعاية الصحية والسياحية الفرصة للترويج لمنتجاتهم وخدماتهم وللتشبيك وتقديم الاستشارة للعملاء والضيوف.يتم دعم مشاركة هامبورغ في معرض الصحة العربي من قبل خبيرين طبيين من شبكة المتخصصين على الموقع الإلكتروني الجديد:

أوليفر مان، بروفسور في الطب، زميل كيلة الجراحين الأمريكية: هو واحد من كبار الخبراء في ألمانيا في جراحات إنقاص الوزن وتحديداً في مجال محاربة السمنة المرضية وواحد من الجراحين المهمين في ألمانيا في مجال الجراحات طفيفة التوغل، بما فيها الجراحة الروبوتية. ويعمل البرفسور مان أيضاً كنائب المدير الطبي لقسم وعيادة الجراحة العامة والحشوية والصدرية، وهو كذلك مدير مركز هامبورغ للسمنة في مستشفى هامبورغ إبندورف الجامعي.

وتشارك البروفسور مان الدكتورة هيلينه رينز من مستشفى ألبرتينن. يضم المستشفى واحداً من أكبر مراكز القلب والأوعية الدموية في شمال ألمانيا، مع متخصصين مشهورين في مجالات أمراض القلب، جراحة القلب، وجراحة الأوعية الدموية. تقوم الدكتورة رينز بتقييم التقارير الطبية بالتعاون مع رؤساء الأطباء بمستشفى ألبرتينن وتضع برامج علاجية مصممة خصيصاً لتتناسب مع مرضاها. وتقدم الدكتورة رينز، التي تتقن الألمانية والإنكليزية والروسية، النصيحة والاستشارة المتخصصة للمرضى الدوليين من لحظة الدخول وحتى الخروج من المستشفى (www.healthcare-hamburg.com/treatment).

من أجل معرفة المزيد عن هامبورغ كموقع للرعاية الصحية وللحصول على مزيد من المعلومات حول المتخصصين والشركاء المذكورين أعلاه، يُرجى زيارة موقعنا الجديد:  www.healthcare-hamburg.com