ألمانيا.. رحلات ممتعة في عالم التذوق

عند تجولك في المدن الألمانية سوف تصادفك العديد من المطاعم والمقاهي التي تقدم لك أطباق متنوعة، بدءاً من المأكولات المحلية ووصولاً إلى الأطباق العالمية. كما أن هناك العديد من الطهاة الألمان الحاصلين على جوائز ونجوم في قوائم الطهاة وأدلة المطاعم. ومهما كانت رغباتك والأطباق التي تفضلها، هناك بعض الأنشطة في عالم الطبخ التي يمكن أن تقوم بها في ألمانيا لتحصل على لحظات ممتعة وتجارب ذات طابع خاص.

 

إذا كنت من أولئك المولعين بتعلم الطبخ وكيفية إعداد الأطباق البافارية التقليدية في ظل أجواء مفعم بالسحر والإلهام، فما عليك سوى التسجيل في واحدة من دورات الطهي التي تقدمها ورشة عمل "أوبرفارت" عند بحيرة "تيغرن زيه". فهنا، يقوم الطاهي "كريستيان يورغنز" الحاصل على نجمة ميشلان، والمدير التنفيذي ى"فالتر لويفن" بكشف أسرار الطهي أمامك. ومن ضمن الدورات، يمكن للمرء الاشتراك في أنشطة الطهي طوال اليوم، بدءاً من انتقاء الأسماك من محل الأسماك المجاور وإنتهاءً بالتمتع بعشاء طازج لا يُنسى.

ويمكن لضيوف ألمانيا التمتع بعشاء خاص في مطعم "هيرلين" في فندق "فيرمونت فير ياريستسايتن" في مدينة هامبورغ الحرة الهانزية، الذي يعد واحداً من أشهر المطاعم الألمانية، حيث يقدم كبير الطهاة "كريستوف روفير" الحاصل على نجمتي ميشلان قوائم طعام تضم أشهى الأطباق الفرنسية، وبالإضافة إلى إمكانية متابعته وهو يقوم بإعداد أطباق الطعام المميزة الحاصلة على جوائز تكريم، يمكنك أيضاً التمتع بخدمته هو شخصياً. وما عليك سوى التمتع بعشاء فاخرة على "طاولة الشيف" في المطبخ التي تمثل مشهداً رائعاً في مجال الخدمة الفندقية وخدمة المطاعم في مدينة هامبورغ.

وفي مدينة المخازن التاريخية في هامبورغ يمكن أيضاً للزوار التمتع بمذاق الشاي والقهوة ضمن أجواء متفردة، وذلك من خلال زيارة متحف الشاي الذي يقع في مستودع من الطوب المحروق يرجع تاريخه إلى أكثر من مئة عام. وسيحظى الزوار هنا بفرصة حصرية لتذوق أنواع مختلفة ونادرة من الشاي والقهوة بكل حواسهم، فالمتحف يقدم نظرة مفصلة وتفاعلية على كيفية تغير الحياة الاجتماعية والاقتصادية عبر القرون. كما سيتعرف الزوار على حقائق ممتعة يرويها لهم خبراء المتحف.

ونبقى في هامبورغ، وتحديداً في معرض الشوكولاتة "شوكو فيرزوم"، حيث يمكن للضيوف اكتشاف كل الأسرار المتعلقة بالشوكولاتة. فهنا يمكنك اختبار تأثر ماكينات التكسير والتفتيت على مذاق الشوكولاتة والتعرف على حركة الآلات التاريخية التي تصنع الشوكولاتة والغوص في عالم يزخر بأكثر من 500 مذاق. كما يمكنك أيضاً أن تكون خبير شوكولاتة من خلال ابتكار نوع الشوكولاتة الخاص بك. وفي مطعم "سلومان" الذي يملكه أحد الطهاة النجوم في التلفزيون الألماني، سوف تستمتع بالتأكيد بحلويات هامبورغ اللذيذة.

وبالنسبة للباحثين عن عطلة نهاية أسبوع رومانسية وفخمة، فما عليهم سوى التوجه إلى قصر "راينفلز". هنا، يجد الزوار أمامهم باقة متنوعة من خيارات الاسترخاء التي تضمن لهم الابتعاد عن روتين الحياة اليومية، لاسيما عند قضاء أمسية رومانسية مع عشاء ساحر في هذا القصر. ويشتمل العشاء على مشروبات لذيذة وقائمة طعام تضم 5 أدوار إضافة إلى برنامج من الألعاب السحرية الممتعة.

 

 

للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي:

 

http://www.germany.travel/en/ms/smart-luxury/home/index.html