هامبورغ موطن أغلي قهوة بالعالم وبلاد العجائب المصغرة



توفر هامبورغ لزوارها القادمين من جمع أنحاء العالم خيارات واسعة زإمكانيات عديدة لقضاء يوم ممتع في أرجائها. وحتى أولئك الذين لا يحبون الذهاب إلى المتاحف، سيجدون في هامبورغ بعض المتاحف التي لا ينبغي عليهم تفويت زيارتها.

هل كنت تعلم أن هامبورغ تستضيف أكبر معرض في العالم للقطارات المصغرة؟ باختصار هو معرض بلاد العجائب المصغرة "مينياتور فوندر لاند" الذي يقدم صورة مصغرة لأكثر المناطق تبايناً في العالم، وتمتد بلاد العجائب المصغرة على مساحات واسعة تزينها الأشجار والتلال والأودية، بالإضافة إلى الدمى والبيوت والسيارات. ولا يفصل الليل والنهار في بلاد العجائب سوى دقائق قليلة. وما يلفت الإنتباه أكثر هي القطارات وسكك الحديد المصغرة العديدة التي تسير هنا وهناك.

ومن المرافق الجذابة الأخرى في المدينة يبرز معرض "هامبورغ دانغون"، حيث يحمل زواره في رحلة تاريخية إلى الحريق الذي اندلع في المدينة في قديم الزمان. وسيجد الزوار هنا أكثر من ألف سنة من تاريخ المدينة العريق بانتظارهم، حيث سيتم إحياء الماضي من جديد وإضفاء لمسة من الواقعية على الأحداث لتعيش لحظات مثيرة، بعضها يأتي بما تقشعر له الأبدان وبعضها يأتي بمفاجآت مثيرة أو أحداث مخيفة.

وبالنسبة لعشاق المركبات فما عليهم إلا التوجه إلى معرض السيارات "بروتوتيب" حيث تعرض أربعين سيارة كلاسيكية منها الرياضية والنادرة مع التركيز بشكل خاص على تصاميم "بورشه". ويمكنك هنا الاطلاع على قصص عن سائقي السباقات الأسطوريين وعن سياراتهم التي يمكنك رؤيتها في المعرض.

كما يستطيع عشاق قيادة سيارات السباق "غو-كارت" التمتع والتحدي في مضمار "أينزات سبيد اند فَن كارتينغ".

بدوره، يضع متحف الشمع "بانوبتيكوم" زواره في حيرة من أمرهم ليتسائلوا إن كانت مصنوعة من الشمع أم حقيقية. فهذا هو السؤال الذي ستطرحه على نفسك عند دخولك متحف "بانوبتيكوم" للشمع في هامبورغ، والذي يعود تاريخه إلى أكثر من 125 سنة. هنا لديك الفرصة للاختلاط بشخصياتك المفضلة والاستمتاع باللحظات المدهشة.

أما الـ "الدوم"، الذي يعتبر أهم وأكبر احتفال شعبي في هامبورغ، فهو يوفر أجواء اللعب والتسلية والإثارة، حيث يزخر بالدوارات والقطارات الترفيهية والعديد من الألعاب الترفيهية الأخرى التي تنتظر كل الزوار صغاراً كانوا أم كباراً. ويمكن للمرء زيارة الـ "دوم" في شهر مارس ويوليو ونوفمبر.

وتمتد النشاطات الترفيهية المتنوعة لتصل إلى المعرض الدولي للحدائق، إذ يمكن للزوار ممارسة رياضة تسلق الحبال والتسلق على الجدران الملتوية وكذلك رياضة التزحلق بالألواح الخشبية والتمتع بالسباحة ولعبة رمي الكرات الحديدية وغيرها.

وإذا كنت من عشاق الفنون، فلا ينبغي عليك تفويت زيارة صالة الفن "هامبورغ كونست هاله" للفنون، حيث تجد أعمالاً فنية تغطي سبعة قرون من تاريخ الفن.

كما يقام سنوياً منتدى بوسيريوس للفنون، وذلك على أربعة معارض رفيعة المستوى، حيث تتناول مواضيع تتراوح بين الفن القديم والفن الحديث.

وفي متحف الفنون والحرف "موزيوم فور كونست اند غيفيربه" وفي متحف هامبورغ التاريخي "موزيوم فور شتادت غيششته" يمكنك مشاهدة أكبر مجموعة من الفن الحديث.

ويمكن للزوار أيضاً أن يدخلوا تجربة متفردة عند زيارة عالم المغتربين "بالين شتاد"، حيث  يمكنك عيش تجربة سفر عاشها أكثر من خمسة ملايين شخص كانوا قد هاجروا عبر هامبورغ لتحقيق أحلامهم.