فولكس تعتزم منافسة سيارة بي.إم.دبليو الفئة الخامسة بطراز جديد

فولفسبورج 18 كانون أول/ديسمبر 2014 (د ب أ)- تعتزم مجموعة فولكس فاجن الألمانية أكبر منتج سيارات في أوروبا طرح سيارة صالون فارهة جديدة تنافس سيارة بي.إم.دبليو الفئة الخامسة الناجحة للغاية.والسيارة الجديدة ستقع بين طرازي باسات وفايتون اللذين تنتجهما فولكس فاجن، وقد أعطت دفعة مطلوبة بشدة لتعزيز مبيعات الشركة الألمانية في الصين وأمريكا الشمالية حيث لا يقبل العملاء على السيارات ذات الباب الخلفي (هاتشباك) التي تشتهر بها فولكس فاجن.

وتشير صور الطراز الجديد التي نشرتها مجلة أوتوبيلد الألمانية المتخصصة في السيارات إلى أن السيارة المنتظرة ستكون ذات 4 أبواب وشكلها الخارجي مستوحى من تصميم سيارات " ستيشن واجون " الذي يقع بين السيارة الصالون والسيارة الهاتشباك باعتباره تصميما أنيقا يتماشى مع الاذواق العامة ويجمع بين تصميمات عدة عصور وهو مايعرف باسم تصميم " شوتينج بريك " .

ومن المنتظر أن تستعير سيارة فولكس فاجن الفارهة   بعض ملامح الجيل الثامن من السيارة باسات الذي تم الكشف عنه في معرض باريس الدولي للسيارات في تشرين أول/أكتوبر الماضي.

وذكرت مجلة أوتوبيلد أن هناك احتمالات باستفادة فولكس فاجن من السيارة آودي أيه6 الفارهة لتكون منصة لتطوير السيارة الجديدة رغم أن ذلك يمكن أن يؤدي إلى سحب عملاء السيارة أودي المملوكة لمجموعة فولكس أيضا. ومن المنتظر أن يبدأ إنتاج السيارة أيه6 في الصين العام المقبل.

يذكر أن فولكس فاجن تنتج حاليا طرازا وحيدا في فئة السيارات الصالون الفارهة وهو فايتون والذي تم طرحه عام 2002. ولكن مبيعات هذا الطراز جاءت أقل من المتوقع حيث تقرر وقف بيعه في الولايات المتحدة عام 2006. واعتبرت مجلة إيكونوميست الاقتصادية الشهيرة أن السيارة فايتون واحدة من أكثر السيارات تسجيلا للخسائر في أوروبا.