بي إم دبليو تجري تعديلات على موديلات الفئة السادسة

ميونيخ 14 كانون أول/ديسمبر 2014 (د ب أ) - تعتزم شركة بي إم دبليو إزاحة الستار عن الموديلات الجديدة من الفئة السادسة خلال مشاركتها ضمن فعاليات معرض ديترويت الدولي للسيارات في الفترة من 17 إلى 25 كانون ثان/يناير المقبل.

وأوضحت الشركة الألمانية أن جميع موديلات الفئة السادسة ستزخر مستقبلاً بكشافات عاملة بتقنية الدايودات المضيئة LED ضمن التجهيزات القياسية، مع توفير مصابيح LED متوائمة ضمن باقة التجهيزات الاختيارية. وتقدم بي إم دبليو لموديلات البنزين نظام العادم الرياضي، كما تقدم لنظام المعلومات والترفيه بطاقة SIM مع الاتصال المباشر بمركز الدعم والإرشاد.

وتحظى موديلات الفئة السادسة الجديدة بتعديلات تصميمية تشمل شبكة المبرد والمآزر الأمامية والخلفية وجنوط وطلاءات جديدة، كما يطرأ تغيير على ملامح المقصورة الداخلية من خلال الأسطح المنقحة والتجهيزات الجلدية التي تزهو بلونين مختلفين.

أما باقة المحركات المتوفرة للفئة السادسة فلم تشهد أية تغييرات؛ حيث تظل محركات البنزين الثلاثة كما هي لتبدأ بالمحرك سداسي الأسطوانات بقوة 235 كيلووات/320 حصان في الموديل 640i مروراً بالمحرك ثماني الأسطوانات بقوة 330 كيلووات/450 حصان في الموديل 650i، وصولاً إلى الموديل M6 الكوبيه الذي يزأر بداخله محرك سعة 4ر4 لتر وبقوة 412 كيلووات/560 حصان.

وبجانب محركات البنزين تقدم المجموعة الألمانية محرك ديزل سداسي الأسطوانات سعة 0ر3 لتر وبقوة 230 كيلووات/313 حصان.ومن المقرر أن يبدأ بيع الموديلات الجديدة من الفئة السادسة، التي تتألف من موديل كوبيه وموديل كابريو وموديل غران كوبيه رباعي الأبواب إلى جانب موديل M، خلال شهر آذار/مارس القادم بسعر يبدأ من 79 ألف و 550 يورو.