بي إم دبليو تُزيد قوة دراجتها السوبر رياضية S 1000 RR

كولونيا 2 تشرين أول/أكتوبر 2014 (د ب أ)- كشفت شركة بي إم دبليو النقاب عن الجيل الجديد من دراجتها السوبر رياضية S 1000 RR خلال مشاركتها ضمن فعاليات معرض Intermot الدولي للدراجات النارية والممتد حتى 5 تشرين أول/أكتوبر 2014

وأوضحت الشركة الألمانية أن دراجتها الجديدة يزأر بداخلها محرك مستقيم رباعي الأسطوانات سعة 999 سنتيمتر مكعب وبقوة 146 كيلووات/199 حصان، وبعزم دوران 113 نيوتن متر. وبذلك تزيد قوة الجيل الجديد عن الموديل الحالي بمقدار 4 كيلووات/6 حصان.

ولكبح جماح هذه القوة الجبارة تقدم الشركة الألمانية لدراجتها النارية ضمن باقة التجهيزات الاختيارية نظام تحكم إلكتروني في السرعة. وعلى الصعيد الخارجي، يختلف الجيل الجديد من الأيقونة S 1000 RR عن الجيل السابق من خلال الواجهة الأمامية المعدلة، والتي تطل بنظرات حادة تنم عن القوة والشراسة بفضل الوضعية غير المتماثلة للكشافين الأماميين.

وقد ساعد الإطار الأخف وزناً ونظام العادم الجديد غير المزود بكاتم الصوت على تخفيف الوزن الكلي للدراجة بمقدار 4 كيلوغرامات ليصل إلى 204 كيلوغرامات.

وأشارت المجموعة الألمانية العملاقة إلى أن دراجتها الجديدة تزخر بالعديد من الأنظمة المساعدة ضمن باقة التجهيزات الاختيارية، والتي تزيد من تحكم قائد الدراجة بمركبته.

ومن المقرر طرح الدراجة السوبر رياضية S 1000 RR الجديدة خلال النصف الأول من العام القادم، إلا أن الشركة لم تكشف عن سعر الدراجة المتوقع حتى الآن.