نصيحة لضحايا "القناص":

إلتزام الهدوء في معركة الحصول على مكان بساحة إنتظار السيارات هو الأفضل

(د ب أ)- قائدو السيارات الذين يسقطون ضحايا "لقناص" ساحة إنتظار السيارات وهو الشخص الذي ينتهز فرصة وجود مكان خال بساحة إنتظار السيارات ليوقف سيارته فيه قبل أن يلحظه الآخرون، يتعين عليهم آخذ نفس عميق قبل أن يتركوا العنان لغضبهم.

وتقول خبيرة قوانين الطرق العامة الألمانية دانيلا ميلشن إنه بدلا من صب جام الغضب فإن "الهدف هو الوصول لنوع من الاتفاق"، مضيفة أنه ليس لأي من الطرفين الحق في المساحة الخالية بغض النظر عمن رأى المكان أولا. ولهذا السبب تحث ميلشن قائدي السيارات إلى الهدوء في مثل هذه المواقف. وتشير الأرقام في ألمانيا إلى أن معظم السائقين يسيطرون على أعصابهم عندما تندلع مشاجرة بشأن المساحة الخالية لصف السيارة.

وكشف مسح تمثيلي شمل ألف ألماني أن 45% من قائدي السيارات يحاولون نزع فتيل التوترات في ساحة إنتظار السيارات من خلال اللباقة والود. وقال 27% من المشاركين إنهم يتجنبون ببساطة أي صراع من خلال البحث عن مكان آخر خال في ساحة الانتظار .

وقال 18% فقط إنهم يصرون بصورة منتظمة على شغل المكان الخالي في ساحة انتظار السيارات حتى ولو كان ذلك يتعارض مع مصالح سائقين آخرين. بينما ينتظر آخرون بهدوء إلا أن ينسحب الطرف الآخر. وأجرى الاستطلاع بواسطة مؤسسة "تولونا" لصالح مجموعة التأمين آخن مونشنر.