إلهام وابتكار

تُعرف ألمانيا منذ القدم بأنها بلد الشعراء والمفكرين. ولا تزال هذه السمعة مستمرة حتى وقتنا الراهن، فألمانيا تحتضن بصفة يومية ولادة إتجاهات حديثة وابتكار أفكار إبداعية وبروز ألوان فنية جديدة. ويشمل مفهوم الإلهام نطاقات واسعة كالفن والمتاحف والمعارض الفنية الحديثة، الموضة والأحداث المرتبطة بها مثل "أسبوع مرسيدس بنز للموضة" و"بريد أند بوتر"، التصميم الإبداعي من خلال المعاهد العليا ومكاتب الدكيور والتصميم، والفن المعاري الذي ينتج إبداعات وجواهر معمارية مذهلة.

 

بلد الموضة

بالرغم من أن ألمانيا تمثل منذ أكثر من 100 عام بلداً للموضة، إلا أن الأزياء لم تكن بهذا الحد من التنوع أو الجرأة أو التجدد والحداثة. يوجد في ألمانيا عشرات المدارس، كما أنها تشهد تنظيم العديد من معارض وفعاليات وعروض الموضة، منها على سبيل المثال: أسبوع مرسيدس-بنز للموضة، معرض بريد آند بوتر في مطار برلين تيمبلهوف، أو مسابقات الوافدين الجدد، مثل مسابقة كريتيوروب، والتي توضح إلى أي مدى ألمانيا - وبرلين على وجه الخصوص – تعتبر راسخة في مجال الموضة العالمية.

 

مركز الأحداث

ألمانيا هي المكان الذي تُولد فيه الأحداث المميزة، حيث يُقام فيها مثلاً كل عام احتفال مشابه لحفل توزيع جوائز أوسكار، وهو مهرجان برلين السينمائي الدولي (برليناله)، حيث يعتبر هذا المهرجان أكبر حدث ثقافي تشهده العاصمة الألمانية برلين، التي يتوافد إليها النجوم الصغار والكبار، والفن والتجارة، وتشهد تألق وسحر ضيوفها. من جهة أخرى، تشهد مدينة كاسل مثلاً معرض دوكومنتا، الذي يقدم عرضاً لمختلف الأحداث الفنية العالمية. والمهرجان والمعرض ما هما إلا مثالان على كم الأحداث الكثيرة التي يجدر بك أن تحرص على حضورها.

 

الفن الحديث

تزخر ألمانيا بالمعارض الفنية والمتاحف المتفردة وقاعات العرض وورش العمل الفنية. وأي رحلة إلى ألمانيا لا بد أن تتوقف أمام الفن بشكل أو بآخر، بدءاً من فن الرسم مروراً بفن التصوير ووصولاً إلى فنون الشوارع التي تتهرب غالباً من أي عمليات تقييمية وتكرس نفسها للمعايير الجمالية الخالصة.

 

الكنوز المعمارية

لا يوجد أي عمل إبداعي يمنح البيئة المحيطة بك والحياة اليومية وجودة الحياة صفة البقاء والاستمرارية أكثر من الأماكن الفنون المعمارية. وفي ألمانيا ستتمكن من التعرف على كنوز معمارية ومعالم رائعة تحبس الأنفاس، حيث تجد أماكن أثرية وعريقة تم تعديل شكلها وتصميمها برؤى فنية جديدة تجمع بين الجرأة والبساطة والعراقة. فالتراث العالمي للفن المعماري سيدخلك في رحلة عبر عالم مفعم بالدقة والتنوع والجمال.

 

عالم التصاميم

يتميز فنانو التصميم الألمان في لعبة الألوان والأشكال ويقومون بخلق تصاميم لكل المناسبات من خلال عملية مواءمة الأشياء وتحسين صورتها بما يتماشى مع احتياجات ومتطلبات الإنسان والبيئة المحيطة به. فمفهوم التصميم الألماني يمنحك عالماً ساحراً من التصاميم الفاتنة.

 

 

لمزيد من المعلومات عن ألمانيا، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني للمجلس الوطني الألماني للسياحة: اضغط هنا