مدن ساحرة ومعالم فريدة

هناك الكثير من الأسباب التي يمكن أن تدفع السياح من كافة أنحاء العالم إلى زيارة ألمانيا. فالتنوع الذي تتصف به المدن الألمانية وما تتمتع به من جاذبية يجعلها تلبي احتياجات ورغبات وأذواق كل زائر من الزوار. فهي تضم: معالم تاريخية وأثرية، فنون معمارية، نشاطات ثقافية وفنية وموسيقية وترفيهية، خيارات تسوق، استرخاء واستجمام، وغير ذلك الكثير. ويساهم هذا المزيج المثالي بلا شك في زيادة سحر المدن الألمانية بشكل كبير، لاسيما مع ما تشتهر به من طبيعة خلابة ومناظر متفردة.

 

وسواء كنت قادماً إلى ألمانيا في رحلة عمل أو كضيف لحضور أحد المؤتمرات أو كسائح لقضاء عطلة ممتعة، فإنه بإمكانك أن تعايش تاريخ وثقافة واقتصاد وعلوم ألمانيا والتعرف على عراقتها وحداثتها عبر زيارتك لعدد من مدنها الساحرة، كالأجواء التجارية الهانزية في روستوك وهامبورغ، والقصور والحدائق البروسية في بوتسدام، والمدينة الباروكية فورتسبورغ، وأحدث إبداعات الموضة في دوسلدورف، وفنون الزخرفة الرائعة في دريسدن، والمعارض العالمية الريادية في هانوفر، وأجواء عيد الميلاد الساحرة في نورنبيرغ، والأدب والموسيقى في لايبزيغ، وجبال الألب في ميونيخ، والتناقضات الجذابة في فرانكفورت مسقط رأس غوته، والحفلات الموسيقية الراقية في شتوتغارت، والشوكولاتة اللذيذة في كولونيا وغيرها.

تزخر ألمانيا بالعديد من مواقع اليونسكو للتراث العالمي. ففي هذا البلد تجد بعضاً من أجمل ما تركته الحضارة والطبيعة والكثير من المعالم والمباني المتفردة. فقد صنف مكتب اليونسكو في ألمانيا الكثير من الأبنية الأثرية (39 مبنى) وعدداً من معالم المدن الرائعة والمواقع الصناعية الهامة والمناظر الطبيعية الخلابة ويوجد فيها أعداد كبيرة من المسارح والمتاحف والمعارض الفنية التي تضم مقتنيات قيمة ومعروضات فنية فريدة ضمن قائمة الإرث الثقافي العالمي لليونسكو.

كما تزخر ألمانيا بقصور رائعة وحدائق بديعة تمنحك فرصة القيام بجولات رومانسية ومثيرة والتمتع بعالم من السحر والإبداع، لاسيما عند زيارتك قصور بافاريا الحالمة مثل قصر "نويشفانشتاين" وقصر "هيرنكيمزيه" أو قلعة "بورغهاوزن" أو الحديقة الإنكليزية في ميونيخ وغيرها الكثير من المعالم التاريخية التي تحمل عبق جميع العصور وطرز معمارية متنوعة.

من جهة أخرى، يشكل الكتاب جزءاً مهماً من حياة الناس في ألمانيا، حيث يصدر فيها كل عام عشرات الآلاف من الكتب، ناهيك عما يصدر من مجلات وصحف ومطبوعات إعلامية أخرى. فألمانيا هي موطن الكتاب والشعراء والمبدعين الموسيقيين مثل غوته وشيلر وبيتهوفن وباخ وغيرهم. كما تعد المهرجانات جزء من الثقافة الألمانية أيضاً، كمهرجان أكتوبر (أكتوبر فيست) الذي يعتبر من أكبر المهرجانات الشعبية في العالم.

ومن الجدير بالذكر أن السفر في داخل البلاد يعتبر تجربة سهلة وآمنة للغاية، وذلك بفضل وجود نظام نقل متطور جداً يضم شبكة قطارات حديثة، ما يجعل التنقل بين المدن الألمانية أمراً مريحاً. وتعتبر شركة السكك الحديدية الألمانية (دويتشه بان) رائدة في عالم المواصلات، وذلك نظراً لتوظيفها أحدث وأفضل التقنيات في مشاريع بناء وتطوير شبكات السكك الحديدية. وتُتيح هذه الشبكة للمسافرين الوصول إلى وجهاتهم بكل سهولة ويسر. وتضم ألمانيا عدداً كبيراً من المطارات الدولية التي تقدم خدمات شاملة وراقية للمسافرين. كما ترتبط ألمانيا على صعيد النقل الجوي بعدد كبير من المدن والمطارات في مختلف أنحاء العالم، وتقدم شركة (لوفتهانزا) وشركاؤها للمسافرين مجموعة واسعة من الرحلات الجوية والخدمات.

 

لمزيد من المعلومات عن ألمانيا، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني للمجلس الوطني الألماني للسياحة: اضغط هنا