أسواق عيد الميلاد

مع نهاية شهر نوفمبر، تبدأ التحضيرات في ألمانيا لموسم الأعياد على قدم وساق لاسيما أسواق عيد الميلاد التقليدية التي تجذب آلاف الزوار من مختلف أنحاء العالم. فهذه الأسواق تعتبر جزءاً مميزاً من تقاليد العطلات الألمانية وطريقة رائعة للتمتع بأجواء عيد الميلاد، حيث تحتفل كل مدينة أو بلدة ألمانية بهذا الموسم مع سوق عيد ميلاد واحد على الأقل، وعادة يتم ذلك من عطلة نهاية الأسبوع الأخيرة من شهر نوفمبر وحتى يوم عيد الميلاد.

 

عند التجول عبر أسواق عيد الميلاد، يجد المرء في الأكشاك الصغيرة والخيم أعمال الحرف اليدوية والمشروبات الساخنة اللذيذة والمأكولات الشعبية المعدة خصيصاً لفترة عيد الميلاد، ناهيك عن الشوكولاتة، خبز الزنجبيل أو ملبس اللوز. فهنا تفوح الروائح العبقة ويتوفر ما لذ وطاب من المأكولات المعدة خصيصاً لهذه المناسبة كما تكتسي الأضواء والزينة ألواناً براقة ويطغى المزاج الاحتفالي وتصدح الموسيقى والأناشيد لتجعلك تعيش أجواء عيد الميلاد بكافة حواسك.

ويقوم التجار بعرض المشغولات الحرفية والمنتجات اليدوية في أكواخ منمنمة ومزينة، بالإضافة إلى مخبوزات عيد الميلاد الشهيرة، والمشروبات اللذيذة والأطباق المحلية المميزة، والنغمات المفرحة لمجموعات الكورال وأوركسترا الموسيقى النحاسية التي تضع الإطار الموسيقي المميز لهذا النوع من الاحتفالات. وعلاوة على ذلك، فإنك ستتعرف في أسواق عيد الميلاد على عادات وتقاليد يحفها جو تاريخي يمنحك انطباعات، تمتد من الشاطىء إلى جبال الألب. وتزخر أسواق عيد الميلاد أيضاً بمحركي الدمى، ورواة القصص، وألعاب الأطفال الدوارة.

كما تحتفل ألمانيا بليلة رأس السنة الجديدة في ظل أجواء مفعمة بالفرح والاحتفال، حيث يتجمع السكان في الشوارع في منتصف الليل وتضيء الألعاب النارية السماء بألوان مبهجة. وإذا كان المرء يرغب بالتواجد في أكبر حفلة رأس سنة في ألمانيا، فما عليه إلا التوجه إلى العاصمة الألمانية برلين، حيث تقام أمام بوابة براندنبورغ حفلة كبيرة في الهواء الطلق.

 

لمزيد من المعلومات عن ألمانيا، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني للمجلس الوطني الألماني للسياحة: اضغط هنا