حزب الخضر يطالب بمهمة أممية في كوباني بمشاركة الجيش الألماني

برلين 13 تشرين أول/أكتوبر 2014 (د ب أ)- طالبت رئيسة الكتلة البرلمانية لحزب الخضر الألماني المعارض، كاترين جورينج-إكارت، بمهمة عسكرية للأمم المتحدة بمشاركة الجيش الألماني لمكافحة تنظيم "الدولة الإسلامية" المعروف إعلاميا باسم "داعش".

وقالت جورينج-إكارت في تصريحات لصحيفة "زود دويتشه تسايتونج" الألمانية الصادرة اليوم الاثنين: "يتعين على ألمانيا أن تكون مبادرة لدى الأمم المتحدة. يتعين أن يكون هناك تفويض سريع لمكافحة داعش عسكريا".

وذكرت جورينج-إكارت  أنه يتعين على ألمانيا أيضا أن تكون مستعدة لمشاركة جيشها في مثل هذه المهمة.

وأضافت جورينج-إكارت: "إننا بحاجة إلى استراتيجية مشتركة ، إذا اتضح أنه يتعين التصرف على الأرض فإننا سندعم ذلك".

ونظرا للضغط المتزايد على تركيا التي تقف مدرعاتها على مقربة من مدينة كوباني الحدودية السورية لكنها لم تتدخل في النزاع حتى الآن، ذكرت جورينج-إكارت  أنه لا يكفي الإشارة إلى أن أنقرة وحدها في هذا الصدد، موضحة أنه من السذاجة الاعتقاد بأن ألمانيا وأوروبا ليستا بالفعل طرفا في النزاع، وقالت: "إننا نتحمل مسؤولية مشتركة".

وفي المقابل أعرب نائب رئيس الكتلة البرلمانية للحزب الاشتراكي الديمقراطي رولف موتسنيش عن تشككه إزاء مشاركة الجيش الألماني في مهمة برية لمكافحة داعش.

وقال موتسنيش في تصريحات لنفس الصحيفة: "لست متأكدا مما إذا كان هذا الأمر مفيدا، كما أن الأكراد لا يريدون ذلك على الإطلاق".

 

اقرأ أيضاً