منطقة جنوب غرب ألمانيا.. مهد صناعة السيارات في العالم

تعتبر منطقة جنوب غرب ألمانيا المتمثلة في ولاية "بادن-فورتمبيرغ" أحد أعظم أماكن قضاء العطلات في أوروبا، بما تمتلكه من تاريخ وتكنولوجيا حديثة وقصور رومانسية ومدن تنبض بالحياة، وجمال طبيعي أخّاذ. وهذه الولاية هي المكان الذي شهد ولادة السيارة في العام 1886.

تقع في قلب أوروبا على الحدود مع فرنسا وسويسرا والنمسا. وبذلك يكون من السهل الوصول إلى هذه الولاية والقيام بجولاتٍ ممتعة حولها، فهناك الكثير مما يستحق اكتشافه والتمتع به على مدار السنة.

وتعتبر شتوتغارت، عاصمة ولاية "بادن-فورتمبيرغ"، احدة من المدن الأكثر أناقة في ألمانيا. فهي تزخر بالقصور البديعة وفي نفس الوقت بالعمارة الحديثة، وتتنوع معالم الجذب السياحي فيها من متاحف الفن ودور الباليه ذات المستوى العالمي إلى الحدائق الغنّاء وأماكن التسوق الرائعة. وعلى الرغم من تقاليدها الطويلة في تصميم وصناعة السيارات، إلا أن منطقة وسط المدينة مخصصة للمشاة. ففي عام 1886 تم اختراع السيارة في جنوب غرب ألمانيا.. واليوم تضم مدينة شتوتغارت اثنين من أفضل متاحف السيارات في العالم: "مرسيدس-بنز" و"بورشه".

لقد اخترع "كارل بنز" السيارة قبل أكثر 125 عاماً مضت، وبين السيارات الـ 160 في متحف "مرسيدس-بنز"  الحديث والمذهل هناك نماذج أولى من السيارات: براءة اختراع بنز لمحرك السيارة ومركبة غوتليب دايملر المزودة بمحركات. يحتاج المرء على الأقل إلى 3 ساعات لاستكشاف الطوابق التسعة، حيث يُعرض تطور الأثر الاجتماعي للسيارة على الحياة اليومية في جميع أنحاء العالم.

وفي متحف "بورشه" يتم عرض أكثر من 80 مركبة في مجموعة لا ينبغي تفويت مشاهدتها، ابتداءً من نماذج السيارات الأولى المبتكرة التي استحوذت في البدايات على خيال الجمهور إلى سيارات السباق الأسطورية والنماذج الجرئية المثيرة للاهتمام. أما الهندسة المعمارية الرائدة لمتحف بورشه فهي بحد ذاتها عامل جذب أيضاً. يحتضن المتحف، عدة مرات في السنة، معارض خاصة تتناول فكرة بورشه.