تجمع الطبيعة والرياضة والاسترخاء والترفيه معاً

مرتفعات الغابة السوداء.. تجارب ملهمة لإجازات ساحرة

هل تبحث عن قضاء أجمل الأوقات خلال السنة مع مزيج فريد من النشاط والحركة والاسترخاء والصحة والمناظر الطبيعية الساحرة؟ هل تتطلع إلى عطلة مثالية لعائلتك بأكملها؟ إذن، فالغابة السوداء (شفارتس فالد)، التي تقع في ولاية (بادن-فورتمبيرغ)، هي المكان الصحيح لإجازتك. لا توجد منطقة أخرى في ألمانيا تقدم لك خيارات متنوعة إلى هذه الدرجة مثلها. فأين يمكن أن تجد الطبيعة والرياضة والاسترخاء والترفيه متناغمة للغاية كما هو الحال فيها؟! هذه المنطقة هي وجهة مثالية لجميع الأعمار. وكل ما ترغب به وتبحث عنه في عطلتك سيتحول إلى واقع ملموس. فهنا ستعيش تجارب ملهمة تشاهد خلالها جبال يغطيها الضباب، وديان شديدة الانحدار، بحيرات عميقة متلألئة، مروج خضراء نضرة، غابات كثيفة ومناظر خلابة تحبس الأنفاس. هذا السحر الخاص، الذي ترافقه الطبيعة في أبهى صورها، يزداد رويداً رويداً مع كل ارتفاع تصل إليه في مرتفعات الغابة السوداء (هوخ شفارتس فالد).

وسواء كنت قادماً عن طريق مطار فرانكفورت أو ميونيخ أو شتوتغارت، فبإمكانك الاستفادة من خدمة نقل مميزة وحصرية تقدمها شركة "إنترلاين" للمسافرين من رجال الأعمال والأفراد القادمين من جميع أنحاء العالم، إذ تتصف خدمات "إنترلاين" بالموثوقية والسلامة والراحة، وتلبي كافة احتياجات العملاء القادمين في رحلات عمل من قطاعات صناعية وتجارية مختلفة أو الأفراد المتزايد عددهم ممن يقدرون الخدمة ومعايير الجودة التي تتميز بها. فإذ كنت ترغب بخدمات النقل من وإلى المطار أو القيام برحلات عمل أو جولات على المعالم السياحية، فما عليك سوى تجربة خدمات "إنترلاين" وتدليل نفسك وعائلتك ببعض من الفخامة.

ومهما اختلفت طريقة وصولك إلى الغابة السوداء، ستجد أمامك خيارات عديدة، سواء كنت تفضل المكوث في فندق في موقع مركزي مع مجموعة كاملة من الخدمات أو تفضل الخدمة الذاتية في واحدة من شقق العطلات المجهزة تجهيزاً كاملاً. بالإضافة إلى ذلك، يتوفر العديد من الغرف الخاصة وبيوت الضيافة التي تتميز بطراز ريفي نموذجي خاص بالمنطقة وأجواء مألوفة مفعمة بحسن الضيافة والهدوء والكثير من الراحة. وستشع عيون الأطفال سعادةً عندما يقضون عطلتهم في مزرعة تحتوي على حيوانات وسط المروج والغابات العذرية. وفي أماكن التخييم سيجد عشاق العربات السكنية والخيم أنفسهم في المكان الصحيح، وذلك نظراً لقرب هذه الأماكن من البحيرات والمرافق الصحية الحديثة والعروض الترفيهية الكثيرة في المنطقة.

إن الذين يختارون الغابة السوداء كوجهة لعطلاتهم، فإنهم بلا شك يتصفون بالنشاط والحيوية ولا يرغبون بالتخلي عنها أثناء إجازتهم. فهنا تتوفر خيارات رياضية متنوعة، سواء ممارسة رياضة الغولف على ملعب الغولف بمرتفعات الغابة السوداء أو التجول على واحد من مسارات التجول العديدة أو التزلج على الثلج أو الصيد أو استخدام المراكب الشراعية أو القوارب ذات الدواسات. ومن خلال القيام بجولة بواسطة الدراجات الهوائية يمكن للمرء التمتع بجمال المنطقة بأسلوب مفعم بالنشاط.

كما تتوفر مسارات مختلفة يتناسب كل منها مع مستوى معين من اللياقة البدنية. وهكذا تتمكن من استكشاف مسار البحيرات في مرتفعات الغابة السوداء، والتمتع بمناظر الجبال والوديان والاستمتاع بشعور الوحدة عند اختيار الدراجة الجبلية. أما جولة (فيلدبيرغ) فهي تنقلك إلى أجمل الزوايا في الغابة السوداء. فمنطقة التجول في مرتفعات الغابة السوداء تمتد حول (فيلدبيرغ)، التي تعد أقدم وأكبر (42 كم مربع) محمية طبيعية في جنوب غرب ألمانيا. تم تكوّين المناظر الطبيعية خلال العصر الجليدي الأخير، عندما نحتت الأنهار الجليدية مع الثلوج والجليد السميك الوديان الشديدة الانحدار وبذلك سميت بحيرات "السيرك". وتعد بحيرة (فيلد زيه)، حيث ينمو نبات نادر: نبتة البحيرة (كويلورت) أو عشبة (ميرلين)، أشهر بحيرات السيرك. إن التجول بأحذية الثلج في فصل الشتاء وجولات الزوارق في بحيرة (شلوخ زيه) في فصل الصيف تدخل البهجة إلى قلوب عشاق الطبيعة والرومانسيين على حد سواء.

من خلال التجول يمكنك اختبار الطبيعة البكر ومناظر الوهاد المثيرة للإعجاب والوديان العميقة والغابات الكثيفة في الغابة السوداء. ويمكنك اكتشاف الحياة النباتية والحيوانية في المنطقة، وستجد أيضاً فرصاً رائعة للاسترخاء فضلاً عن المغامرة والألفة. ومع توفر طيف كبير من جولات التنزه التي تنقلك عبر مناظرها الطبيعية المذهلة، يُنظر إلى الغابة السوداء باعتبارها واحدة من أجمل مناطق التجول في ألمانيا، إذ تقدم مرتفعات الغابة السوداء للمتجولين ذوي الخبرة الكثير من التنوع وللمبتدئين البداية المثالية للتجول. فمن خلال مستويات مختلفة من الصعوبة، منحدرات ومسارات متنوعة، يصبح التجول في الغابة السوداء مزيجاً ناجحاً من الترفيه والرياضة والمتعة. ومن يقوم بجولة مشي في الغابة السوداء مرة واحدة، سيُكافئ بالعديد من معالم التجول والتجارب الطبيعية الفريدة. ومن خلال درب (هايمات بفاد) يمكنك التعرف على الكثير من ماضي المنطقة. وتمنحك الدراجة الجبلية فرصة الصعود فوق التلال والوديان بإتجاه الجبال. كما تتوفر رحلات مريحة مع جميع أفراد الأسرة، أو مع مجموعات سباق الدرجات الهوائية على طول الشوارع أو من خلال استكشاف المنطقة المحيطة بواسطة الدراجة الكهربائية.

بالإضافة إلى ذلك، تنتظر الزوار مجموعة كبيرة من المعالم السياحية ومرافق الجذب الترفيهية التي تناسب جميع الأذواق، حيث توفر مرتفعات الغابة السوداء كل شيء يحلم به الأهل والأطفال حول قضاء عطلة عائلية لا تُنسى، مثل مرافق مبيت صديقة للأطفال، أماكن تقليدية ممتعة للزيارة ومساحات طبيعية عذرية وافرة. ومن أجل ممارسة الرياضات المائية، فإن بحيرتا (شلوخ زيه) و(تيتي زيه) تعتبران من أنظف البحيرات في ألمانيا. كما يمكن دخول عالم مليء بالنشاطات المثيرة عند التوجه إلى الحديقة المائية (باده باراديس شفارتس فالد)، المشي على الحبل المرتفع في حديقة التسلق (أكشن فورست) أو في (شتاينفازن بارك)، التي تمتلك أطول جسر حبال للمغامرات في العالم (218 متر).

وتعد بحيرة (تيتي زيه)، مع ضفتها الشهيرة المتمثلة في طريق (زيه شتراسه)، واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في أوروبا. ففي كل عام، يتوفد أكثر من مليون زائر للتنزه على طول ساحل البحيرة. وتشمل الأشياء الأخرى التي لا ينبغي تفويتها: ركوب قارب في البحيرة تحت ظلال الجبال المغطاة بالأشجار، وهدية تذكارية تقليدية، مثل ساعة الوقواق من بوتيكات الغابة السوداء.

وتجذب البعض فكرة التخييم ليكون على مقربة من الطبيعة. فهنا يعيش الزوار الهدوء التام تحت سماء مليئة بالنجوم تاركين متاعب الحياة اليومية خلفهم تماماً. والبعض الآخر يبحث عن عطلة مليئة بالنشاطات وعن دروب المشي الطويلة في أحضان الطبيعة التي تزخر بالوديان والأخاديد والجبال لتجد نفسك بين الحقيقة والخيال. وبالطبع يمكن أن تعني المغامرة في الغابة السوداء أيضاً أنك ستكتشف المنطقة بأكملها من الجنوب إلى الشمال بواسطة الدراجة الجبلية. كما تعتبر الجولات بقوارب التجديف أحدث طريقة لعبور مياه البحيرات والتمتع بكواليس الغابة السوداء من سطح الماء.

وبطبيعة الحال، تجذب المطاعم والأكواخ والمقاهي زوار المنطقة مع ما طاب ولذ، من الأطباق التقليدية إلى المطبخ الحديث، لتتحول عطلتك في الغابة السوداء إلى تجربة طهي متفردة. فالطهاة في مرتفعات الغابة السوداء يعتقدون أن الطعام الجيد على الطاولة هو جزء مهم من تجربة عطلتك، حيث يستخدمون المنتجات الطازجة والمحلية ذات الجودة العالية، ابتداءً من الأطباق المحلية الصحية إلى إبداعات الذواقة الرفيعة.

كما تقدم مرتفعات الغابة السوداء مجموعة واسعة من البضائع المصنوعة محلياً التي يمكنك شراؤها مباشرة من المنتجين، ابتداءً من الحلوى في المقاهي الدافئة إلى الجبن والعسل المصنوعة بمهارة. وهناك أيضاً منتجات ذات جودة عالية، وخصوصاً الساعات التقليدية الحرفية، من ساعات الوقواق (المخترعة في الغابة السوداء) إلى الساعات الفخمة الحصرية.

وتعد مرتفعات الغابة السوداء المكان الأمثل لإعادة شحن طاقتك. فسواء كنت في أعالي الجبال، أو في الأسفل عند أحد البحيرات أو تتجول عبر المروج، فهناك دوماً نسيم نقي وعليل في فصل الصيف. ويعرف الأطباء أن قضاء بعض الوقت على ارتفاع ما بين 800 و1500 متر يعتبر مفيداً لصحتك. بالإضافة إلى ذلك، تقدم مجموعة مختارة من فنادق الأربع والخمس نجوم الممتازة عروض تدليك وعلاجات صحية ذات مستوى عالمي تلبي احتياجات الجسد والعقل على حد سواء.