تتسم بالتناقضات

ملابس الرجال شتاء 2012 .. تجمع بين الأناقة والطابع الكاجوال

(د ب أ) - تتسم موضة الملابس الرجالي في شتاء 2012/2013 بالجمع بين المتناقضات؛ حيث يتجه المصممون هذا الموسم إلى التنسيق بين قطع الملابس التي لا تتناغم مع بعضها البعض، لمنح الرجل طلة متفردة تجمع بين الأناقة والطابع الكاجوال في آن واحد.

 

طلة طبيعية

وعن سمات الموضة الرجالي هذا الشتاء يقول برنهارد روتسيل، مستشار المظهر بالعاصمة الألمانية برلين،: "تعكس الموضة هذا الموسم الرجولة الخالصة وتبرز تفرد الرجل من خلال طلته الطبيعية التي تمزج بين طلة الحياة الوظيفية الأنيقة وطلة الحياة الشخصية الكاجوال؛ حيث يرتدي الرجل هذا الشتاء مثلاً بذلة أنيقة وتحتها قميص كاجوال مثلاً أو فوقها صديري ذي طابع رياضي، أو قميص كاروه وفوقه معطف أنيق".

 ويلتقط غيرد مولر تومكينس، المدير التنفيذي لمعهد الموضة الألماني بمدينة كولونيا، طرف الحديث ويقول: "تماشيًا مع هذا الاتجاه تعتمد موضة الملابس الرجالي هذا الموسم على الخامات الطبيعية والمتينة، مثل القطن والتريكو والجينز. وبناءً على ذلك تمثل الجواكت والبلوفرات التريكو والسراويل والقمصان الجينز، بالإضافة إلى الأبوات ذات المظهر الخشن والقمصان الكاروه والجواكت المبطنة بالزغب والصديري الرياضي، قطع أساسية لا غنى عنها في خزانة ثياب الرجل هذا الشتاء".

 

 

 ويتجسد هذا الاتجاه في تشكيلات الماركات العالمية لهذا الموسم؛ فماركة Alberto مثلاً تضفي على القميص الكاروه الأحمر والسروال الجينز لمسة أناقة تتمثل في جاكت بذلة أسود، بينما يرتدي رجل Cinque بذلة أنيقة وفوقها صديري ذو طابع رياضي.

 وتنسق ماركة Atelier Torino بلوفر تريكو ذا رقبة عالية ومفتوحة مع جاكت بذلة أسود وربطة عنقة سوداء، بينما يرتدي رجل Patrizia Pepe ربطة عنق وشال من التريكو مع بذلة أنيقة. ويقول خبير الموضة الألماني روتسيل :"ارتداء جاكت أو بلوفر تريكو تحت البذلة يُعد من أشهر طرق التنسيق الكلاسيكية في عالم الموضة الرجالي".

 

 

 

القصات الضيقة

وفيما يتعلق بقصات البذل الرجالي هذا الشتاء، أوضح خبير الموضة الألماني تومكينس أن مصممي الأزياء مازالوا يعولون هذا الموسم على القصات الضيقة التي تسير مع خطوط الجسم، كما كان عليه الحال في المواسم الماضية، مشيراً إلى أن الموديلات ذات صفي الأزرار تتربع هذا الشتاء على عرش موضة البذلات الرجالي.

 ولفت تومكينس إلى أن هذا الموسم يشهد أيضاً اتجاه قوي نحو التنسيق بين قطعتي بذلة مختلفتي الألوان، بدلاً من البذلة الكاملة، فماركة COS مثلاً تنسق جاكت بذلة ذا لون بني مائل للحمرة مع بلوفر بني وسروال من الصوف، في حين تقدم ماركة H&M طلة أكثر جرأة تتمثل مفرداتها في جاكت باللون الأحمر النبيذي مع بلوفر ذي رقبة عالية باللون الجملي مع سروال شينو أخضر اللون.

 

الألوان الزاهية

وأوضح مستشار المظهر الألماني روتسيل أن موضة الملابس الرجالي هذا الشتاء تتألق بالألوان الزاهية والمبهجة، مشيراً إلى أن درجات النبيذي والأخضر المشبع ودرجات الأصفر الدافئة تتربع على عرش الألوان هذا الموسم.

 وأكد روتسيل على ضرورة أن يستخدم الرجل هذه الألوان الزاهية بحذر، بحيث تضفي على طلته لمسة جاذبية تخطف الأبصار، لكن دون أن تطغى على المظهر العام، كأن تكون قطعة إكسسوار. فعلى سبيل المثال تقدم ماركة G-Star RAW قبعة حمراء مع بذلة سوداء.

 

من كريستوفر راتر