أثناء شهادتهن فى محاكمة

فتيات استعراض: برلسكوني لايزال يدفع لنا آلاف اليوروهات شهريا

9 نوفمبر (د ب أ)- كشفت ثلاث فتيات استعراض أثناء شهادتهن فى محاكمة أشخاص مقربين من رئيس الوزراء الايطالي السابق سيلفيو برلسكوني المتهمين بالتحريض على البغاء ان برلسكوني لايزال يدفع لهن آلاف اليوروهات شهريا.

واتهم ممثلو الادعاء ايميليو فيدي صحفي عمل لدي مجموعة "ميدياست " الاعلامية المملوكة لبرلسكوني و ليللي مورا مديرة في صناعة الترفيه ونيكول مينيتي السياسية من حزب برلسكوني ، باستخدام فتيات لحفلات برلسكوني سيئة السمعة والتي يطلق عليها اسم "بونجا بونجا" .

وقالت مقدمة البرامج في تلفزيون "ميد ياست " ايليسا توتي /33 عاما/ للمحكمة في ميلانو انها تحصل على 2500 يورو (3200 دولار) شهريا من الملياردير والسياسي الشهير البالغ من العمر 76 عاما لمساعدتها على دفع أقساط رهنها العقاري.

وقالت اريس اسبينوسا /23 عاما/من سانتو دومينيجو إن برلسكوني كان يدفع لها مبالغ مشابهة شهريا وتهربت من الرد على أسئلة بشأن مبلغ ال6500 يورو التي ذكرته في محادثة تليفونية سجلتها الشرطة.

وسألها ممثل الادعاء "هل سقطت هذه المبالغ من السماء؟" وأجابت اسبينوسا قائلة "يمكن ان يكون هذا ما حدث".

وقالت العارضة الرومانية ايونا فيسان /25 عاما/ انها كانت تحصل على نحو ألفي يورو شهريا لدفع تكاليف دراستها الجامعية واعترفت ان برلسكوني دفع لها مرة مبلغ 10 الاف يورو كهدية في عيد القديسين.

وأكدت فيسان وتوتي انه كان أمرا معتادا للفتيات خلال حفلات برلسكوني أن يحصلن على أظرف ممتلئة بآلاف اليورو نقدا. وانكرن ان هذه الأموال كانت تدفع لقاء ممارسة الجنس.

ويحاكم رئيس الوزراء السابق بشكل منفصل في ميلانو بتهمة دفع أموال لممارسة الجنس مع المغربية القاصر كريمة المحروق المعروفة باسم "روبي روباكوري" أو (سارقة القلوب) ، التي كانت تحضر حفلات برلسكوني بانتظام.

وتتوقع وسائل الاعلام الايطالية عودة برسلكوني للحياة السياسية ، بالرغم من اعلانه الشهر الماضي انه لن يخوض مرة أخرى الانتخابات على مقعد رئاسة الوزراء العام القادم.