تزخر بالمطاعم المتنوعة

البلدة القديمة في دوسلدورف.. مكان نابض بالحياة

إذا كنت ترغب في التجول في دوسلدورف، فلا يمكنك تجاهل البلدة القديمة، حيث تجد المطاعم المتنوعة بدءاً من مطاعم الذواقة ووصولاً إلى مطاعم الفلافل اللبنانية، بحيث يتوفر هنا كل ما يرضي مختلف الأذواق ويناسب جميع الميزانيات، بل ستتملك الحيرة حتى عندما تهم بالاختيار بين تناول القهوة أو الكابتشينو. وهناك عدد لا يحصى من الحانات  والمقاهي التي تدعو السياح للاستراحة والاسترخاء، فالمقاهي العصرية في شارع (شتادت بروكشين) وساحة (ماركت بلاتس) أو في شارع (ميتل شتراسه)، تمثل المكان المناسب للالتقاء.

بالفعل، ليس هناك مكان في دوسلدورف، عاصمة ولاية  )نوردراين-فستفالن) قريب جداً من نبض المدينة كما هو الحال مع منطقة البلدة القديمة التي تقع بين نهر الراين وشارع (هاينريش هاينه آليه) على مساحة لا تتجاوز نصف كيلومتر، فهنا يوجد ببساطة كل شيء. فمن يرغب في قضاء وقت ممتع فما عليه سوى التوجه إلى البلدة القديمة (ألتشتادت).

وتمثل البلدة القديمة مقصداً جذاباً للتسوق، فهي مغايرة تماماً لشارع التسوق الحصري (كونيغس آليه). هنا يجد عشاق التسوق وصائدو الصفقات كل ما يبحثون عنه. فسواء أكانت متاجر فاخرة، سلاسل متاجر أزياء معروفة أو حتى محلات المنتجات المستعملة، فهذا هو المكان الذي يمكن العثور فيه على أحدث الصرعات العصرية وصيحات الموضة من الأزياء إلى العلامات التجارية الراقية الكبرى. أما سوق ساحة (كارلس بلاتس) فهو المكان الذي يمكن للمرء فيه الحصول على الأطعمة الطازجة والخضروات والفواكه الأفضل مذاقاً. وتمثل المحلات التجارية الصغيرة والمطاعم العديدة ومتاجر التحف القديمة المنتشرة على طول الأزقة المرصوفة بالحصى التاريخية في منطقة (كارلس شتادت)، المكان المناسب لكل من يرغب بالابتعاد عن الأجواء الصاخبة. وتحت ظلال برج القصر القديم (شلوس تورم) يمكن للمرء أن يحظى بمشاهدة مناظر رائعة لنهر الراين ومنطقة (أُبركاسل) وميناء الإعلام (ميدين هافن). وبالتأكيد، يمكن أيضاً الجلوس في أحد المقاهي المنتشرة على كورنيش نهر الراين ومشاهدة العديد من المتزلجين وراكبي الدراجات وأشخاص يرغبون فقط بتمضية أوقات ممتعة والتنزه على ضفاف نهر الراين.

وبالنسبة لحياة الليل، تمثل البلدة القديمة موطناً للعديد من النوادي الليلية، ولأفضل الكوكتيلات، والحانات الايرلندية ومصانع المشروبات المحلية الأكثر شهرة. ويشكل كل من شارع (بولكر شتراسه) و(كورتسه شتراسه) و(بيرغر شتراسه) ما يسمى بـ  "أطول مشرب في العالم"، الذي كثيراً ما تم مدحه في أغاني فرقة دوسلدورف (دي توتن هوزن). ويعتبر الأربعاء اليوم الذي يجتمع الناس فيه للرقص أو تناول المشروبات في شارع (راتينغر شتراسه).

كما تعتبر البلدة القديمة أيضاً مكاناً جديراً بالزيارة لكل من يعشق الثقافة والفن. فالمجموعة الفنية الخاصة بولاية (نوردراين-فستفالن) التي تمثل رسومات من القرن العشرين، ودار الأوبرا الألمانية على نهر الراين (دويتشه أوبرا آم راين) المتواجدان في شارع (هاينريشهاينه آليه)، قاعة الفن (كونست هاله) في ساحة (غرابه بلاتس)، أكاديمية الفن (كونست آكاديمي)، صالة الموسيقى (تون هاله) ومجمع (إيرنهوف) تمثل عمائد مهمة في مشهددوسلدورف الفني. ويكتمل المشهد من خلال متحف المدينة (شتادت موزيوم) ومتحف الأفلام (فيلم موزيوم)، والمعارض المتنوعة والمسارح الصغيرة.