سوف تنفق المانيا 4ر1 مليار يورو علي جزيرة المتاحف

جزيرة المتاحف تعيد تنظيم مجموعة معروضات ما قبل التاريخ لجذب السياح

برلين 21 تموز/يوليو 2014- قامت جزيرة المتاحف الرائعة في العاصمة الألمانية برلين باعادة تنظيم مجموعتها من معروضات ما قبل التاريخ الرئيسية لجعلها اكثر امتاعا للسياح الدوليين المولعين بالكنوز التي نقب عنها علماء الاثار . وهناك جولة جديدة تم استحداثها يطلق عليها جولة " العصر الحجري والعصر البرنزي والعصر الحديدي " بمتحف برلين ، حيث تأخذ الزوار إلى نقاط بارزة في الماضي وتنتهي عند " القبعة الذهبية " وهي خوذة كانت تستخدم في الطقوس وتعود لأواخر العصر البرونزي وصنعت قبل نحو ثلاثة آلاف عام في أوروبا وحصل عليها المتحف عام 1996 .

ومن بين المعروضات وجه أعيد بناؤه لصبي /11 عاما/ من جنس نياندرتال مستندا إلى حفرية لجمجمة من لومستيه في فرنسا . ويوجد بغرفة العصر الحجري هيكل عظمي لأيل جرى استخراجه من تحت أرض برلين . ويعتقد أنه نفق قبل 12700 عام . وقالت مونيكا جروترس وهي مسؤولة حكومية ألمانية :" المعرض الجديد الدائم جزء جديد رائع من الخطة الرئيسية لجزيرة المتاحف ". كما تضم الجزيرة الواقعة في نهر شبري متاحف فنية كبرى أخرى .

وأضافت :" وبشكل عام سوف تنفق البلاد 4ر1 مليار يورو (9ر1 مليار دولار( على جزيرة المتاحف ، لتضمن ان هذه القطعة الفريدة يمكن أن تلمع وتثير اهتمام الافراد من مختلف أنحاء العالم على مدار المئة عام المقبلة ".