تزحر بالمرافق الصديقة للعائلة

برلين.. وجهة مثالية للكبار والصغار

عندما تُقرر أن تزور برلين برفقة عائلتك، فتأكد أنه سيكون بانتظارك مجموعة واسعة من المرافق المتفردة: ابتداءً من الحدائق والمنتزهات الساحرة، ومروراً بمقاهي الأطفال المجهزة بكل ما يحتاجه الصغار من ألعاب مثيرة كألواح التزحلق وجدران التسلق والمتاهات المليئة بالمغامرات، ووصولاً إلى عروض مسارح الدمى والمتاحف والعوالم المصغرة وغيرها.

 

تدهش العاصمة الألمانية زائريها دوماً بمرافق البنية التحتية الصديقة للأطفال. فلدى المدينة شبكة مثالية تتضمن كل ما يحتاجه الصغار، بحيث يمكنك خلال جولتك الاستكشافية بين العديد من المعالم إيجاد الكثير من الأماكن المناسبة لهم، والتي يمكنك التوقف فيها لتمنح أولادك فرصة للمرح والتسلية بينما تقوم أنت بإعادة شحن طاقتك.

وبالطبع تعد العاصمة الألمانية مدينة خضراء، تمثل منتزهاً مفتوحاً منوعاً يضم الغابات الواسعة والحدائق العامة والعديد من البحيرات والأنهار. ومن يتجول في أمسيات الصيف الجميلة عبر الغابات الخضراء، سينسى أنه في مدينة كبيرة. فهناك الحدائق العامة والمساحات المفتوحة كمنتزه (تيرغارتن) الشهير، وحدائق النباتات والحيوانات كحديقة الحيوانات (تسولوغيشه غارتن) التي تعد الأقدم في ألمانيا والأكثر تنوعاً في العالم، ومجموعة واسعة من النشاطات في المتاحف، بالإضافة إلى مرافق متنوعة أخرى مثل المسابح الداخلية والخارجية ومسارح الدمى المتحركة. ولكن ما يميز برلين حقاً باستثناء قدرتها على التكيف مع الخدمات والاتجاهات المختلفة هو أنها تحظى أيضاً بشعبية لدى الشباب الذين أنجبوا أطفالاً وأصبحوا آباءً.

ومن الأشياء التي تتفرد بها برلين هو امتلاكها أسلوباً جديداً بحيث تجد فيها أماكن صديقة للعائلة يمكن فيها تناول الطعام والشراب واللعب في وقت واحد! وهذا يتمثل في مقاهي الأطفال (كيندر كافيز)، فمع مزيج من مناطق اللعب الخاصة والديكور التقليدي، تخلق هذه المقاهي نوعاً من المحبة وتمثل ذكرى لا تنسى.

وتوجد أفضل مقاهي الأطفال في المناطق التي يعيشون فيها البرلينيون ذوو العائلات الشابة، مثل حي (كرويتسبيرغ) وحي (برنتسلاور بيرغ). لذا يمكنك التوقف قبالة أحد المعالم السياحية المركزية في الصباح، ومن ثم الذهاب ببساطة إلى أحد مقاهي الأطفال في فترة ما بعد الظهر لتناول القهوة والحلويات.

وعلاوة على ذلك، تحتضن المدينة مراكز تسوق رائعة وكذلك العديد من المحلات التجارية الراقية. ومن أماكن التسوق الشهيرة في المدينة يبرز شارع "كورفورستندام" وساحة "بوتسدام بلاتس" وشارع "فريدريش شتراسه" وساحة "الكسندر بلاتس"، حيث تقدم جميع أنماط الأزياء، بدءاً من الأزياء الفاخرة الأنيقة ووصولاً إلى الأزياء اليومية والعصرية. وإلى جانب ذلك، فإن مراكز التسوق الكبرى وأسواق البراغيث "فلو ماركت" وأسواق التحف التذكارية توفر المزيد من الفرص لدخول تجربة تسوق لا نهاية لها.