فان جال: لم يكن أحد يتوقع وصول هولندا إلى قبل النهائي

ساو باولو 10 تموز/يوليو 2014- أعرب لويس فان جال المدير الفني للمنتخب الهولندي عن بالغ أسفه بسبب خروج فريقه من بطولة كأس العالم 2014 على يد المنتخب الأرجنتيني، إلا أنه أكد في الوقت نفسه أن هولندا قدمت أداء رائعا خلال البطولة.وقال فان جال عقب هزيمة فريقه 4 / 2 بركلات الجزاء الترجيحية أمام المنتخب الأرجنتيني في الدور قبل النهائي للمونديال: "لقد أدينا بشكل رائع في البطولة .. لم يكن أحد يتوقع وصولنا إلى قبل النهائي".

وأضاف: "لم نخلق العديد من فرص التهديف .. لقد فعلنا هذا في مباريات أخرى، إلا أن هذا يعطي تفسيرا كبيرا لأداء المنتخب الأرجنتيني".وتابع: "لقد تواجد كل من روبين وفان بيرسي وسنايدر في الملعب وقابلهم في الفريق المنافس ميسي لافيتزي وهيجواين ورغم ذلك كانت هناك فرص قليلة لإحراز الأهداف .. هذا يوضح كيف كان مستوى الخطط الفنية في المباراة".

وأشاد المدير الفني الهولندي بحارس مرمى المنتخب الأرجنتيني سيرخيو روميرو، وقال: "لقد كنا الفريق الذي أحضره إلى أوروبا بسبب مهاراته العالية"، في إشارة إلى نادي "إيه زد الكمار" الهولندي الذي كان فان جال يتولى قيادته فنيا عندما كان روميرو يخطو خطواته الأولى في عالم الاحتراف الخارجي.