سابيلا :إن غياب دي ماريا خسارة كبيرة للفريق

سابيلا : بيريز قد يعوض غياب دي ماريا وفوز ألمانيا على البرازيل 7 / 1 نتيجة غير عادية

ساو باولو 9 تموز/يوليو 2014- أكد المدرب أليخاندرو سابيلا المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني لكرة القدم أن اللاعب إنزو بيريز قد يحل مكان زميله المصاب آنخل دي ماريا في مباراة الفريق المقررة مساء اليوم الأربعاء أمام نظيره الهولندي في الدور قبل النهائي لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل وقال سابيلا ، في المؤتمر الصحفي لفريقه قبل المواجهة المرتقبة مع المنتخب الهولندي :"لا يمكنني تأكيد التشكيلة الأساسية التي سأخوض بها المباراة ولكن من المرجح أن يلعب إنزو بيريز".

وحل بيريز نجم خط وسط بنفيكا البرتغالي مكان دي ماريا بعد خروج الأخير مصابا من المباراة أمام المنتخب البلجيكي في دور الثمانية للبطولة والتي انتهت بفوز التانجو الأرجنتيني 1/صفر.وقال سابيلا إن غياب دي ماريا خسارة كبيرة للفريق خاصة وأنه زميل مهم للاعب ليونيل ميسي في الملعب.

ولكنه أكد أيضا :"نضج بيريز.. لديه الكثير من الحيوية والنشاط ، يركض كثيرا ويفسح المساحات أمام زملائه".وبينما سيفتقد سابيلا جهود دي ماريا في هذه المباراة ، يعود اللاعب ماركوس روخو إلى صفوف الفريق بعد انتهاء الإيقاف كما يعود المهاجم سيرخيو أجويرو بعدما تعافى من الإصابة في عضلة الفخذ ولكن يرجح ألا يكون أجويرو ضمن التشكيلة الأساسية للفريق.وقال سابيلا :"إذا احتجناه ، سيكون جاهزا" في إشارة إلى أجويرو وإمكانية مشاركته في المباراة.

وقال سابيلا إن المنتخب الأرجنتيني يرغب "في التقدم خطوة تالية" وأن يتأهل للنهائي المقرر يوم الأحد المقبل على استاد "ماراكانا" في ريو دي جانيرو.كما أعرب سابيلا عن قلقه من المنتخب الهولندي بقيادة آريين روبن، مؤكدا أنه "لاعب رائع ومهم للغاية بالنسبة لفريقه ، مثل نيمار بالضبط بالنسبة للبرازيل وميسي بالنسبة للأرجنتين، ولكن ميسي هو الأفضل فيهم جميعا".

وأضاف :"روبن لاعب موهوب جدا ومن طراز عالي وخطير. يجب عدم ترك المساحات لمثل هذا اللاعب لأن استخلاص الكرة منه وإيقافه سيكون في غاية الصعوبة إن تركنا له المساحات. لا أعرف من هو صاحب الأرض نحن أم هولندا. لكن شيئا جميلا أن يكون لنا الكثير من المشجعين".

واعتبر سابيلا الفوز الكاسح 7 / 1 للمنتخب الألماني على نظيره البرازيلي نتيجة غير طبيعية وغير عادية في هذه المواجهة التي جمعت بين اثنين من أفضل المنتخبات في العالم.وتغلب المنتخب الألماني على نظيره البرازيلي 7/1 مساء الثلاثاء في الدور قبل النهائي للمونديال البرازيلي ليتأهل المنتخب الألماني بجدارة إلى نهائي البطولة الذي يلتقي فيه الفائز من لقاء الأرجنتين مع هولندا ويكتفي أصحاب الأرض باللعب على المركزين الثالث والرابع.


وقال سابيلا :"الفوز 7/1 ليس نتيجة عادية وتحدث من حين لآخر على فترات متباعدة".وأوضح سابيلا :"المنتخب الألماني كان متفوقا بوضوح وفاز بشكل جيد" ولكنه أشار أيضا إلى أن "كرة القدم هي الرياضة الأكثر ابتعادا عن المنطق".وأضاف :"الأمور تحدث بشكل غير متوقع وهو ما يجعل كرة القدم مثيرة للغاية.. كرة القدم هي اللعبة الأقل منطقية. وتشهد مفاجآت أكثر من أي رياضة أخرى".

وأوضح سابيلا :"كرة القدم هي توازن بين الهجوم والدفاع. سنواجه فريقا يتقن الهجوم ويمتلك لاعبين مهاريين. سنلعب بحذر ونسعى لخلق توازن بين الهجوم والدفاع. يجب علينا أن نرى طريقة لعب المنافس ونتعامل معها. لدينا مجموعة من اللاعبين الموهوبين يستطيعون التأقلم مع اللقاء وصد المنافس والتعامل مع المباراة بشكل جيد. ليس لي أي جميل للوصول إلى الدور قبل النهائي وكل الفضل يرجع للاعبين".وأضاف :"المباراة تتزامن مع يوم الاحتفال بذكرى الاستقلال في الأرجنتين والرسالة التي أريد أن أوصلها للجميع أننا سنبذل كل ما بوسعنا وسنعمل بجد وعزيمة لتحقيق الانتصار وبلوغ النهائي ولا شيء أكثر".

وقال سابيلا :"سنحاول تطوير طريقة اللعب ونتأقلم مع طريقة لعب المنافس. هدفنا كان في البداية بلوغ الدور قبل النهائي بعد غياب دام 24 عاما. والآن دخلنا في طريق اللاعودة وهو بلوغ النهائي وهو هدفنا وسنعمل على تحقيقه. نعم ، هناك ضغوط. وفي الحقيقة هناك أنواع من الضغوط وهذا ضغط من نوع خاص وسنواصل المشوار ونحن نستمتع بالمرور من مرحلة لأخرى".وعن ارتفاع أسعار التذاكر في السوق السوداء والتي بلغت 500 دولار ، قال مازحا :"أنا محظوظ لأنني سأكون في الملعب ولست بحاجة لتذكرة . الولع بكرة القدم يجعل كل شيء ممكنا ولكنه يعتقد أن السعر مرتفع نوعا ما".