كلوزه يحطم رقم رونالدو

ألمانيا تحقق أكبر فوز في الدور قبل النهائي في تاريخ كأس العالم

بيلو هوريونتي (البرازيل) 9 تموز/يوليو (د ب أ)- سيظل يوم الثامن من تموز/يوليو عام 2014 محفورا في تاريخ كأس العالم لكرة القدم بعدما شهد أكبر فوز في تاريخ مباريات الدور قبل النهائي للمونديال إثر فوز المنتخب الألماني 7 / 1 على نظيره البرازيلي في الدور قبل النهائي لبطولة كأس العالم المقامة حاليا بالبرازيل.

وكان أكبر فوز تحقق في هذا الدور في تاريخ بطولات كأس العالم هو 6 / 1 والذي تكرر ثلاث مرات، حيث كانت المرة الأولى في 26 تموز/يوليو عام 1930 عندما تغلبت الأرجنتين على الولايات المتحدة بتلك النتيجة في المونديال الأول الذي أقيم بأوروجواي، قبل أن يتكرر مجددا في نفس النسخة في مباراة الدور قبل النهائي الأخرى بين أوروجواي ويوغوسلافيا، ثم تكررت تلك النتيجة للمرة الثالثة في مونديال 1954 بسويسرا حينما تخطى المنتخب الألماني نظيره النمساوي بمدينة بازل، قبل أن يواصل منتخب الماكينات مسيرته نحو الفوز بأول كأس عالم له تحت قيادة مديره الفني الأسبق سيب هيبربرجر.

وشهد مونديال 1938 بفرنسا فوز المنتخب المجري على نظيره السويدي 5 / 1 في الدور قبل النهائي في 16 حزيران/يونيو، قبل أن يشهد مونديال 1958 بالسويد اكتساح البرازيل لمنتخب فرنسا 5 / 2 في الدور قبل النهائي يوم 24 حزيران/يونيو.

 

كلوزه يحطم رقم رونالدو ويحرز هدفه السادس عشر في كأس العالم

من جهة أخرى، أصبح المهاجم الألماني ميروسلاف كلوزه الهداف التاريخي لبطولات كأس العالم لكرة القدم بعدما أحرز هدفه السادس عشر في تاريخ مشاركاته مع منتخب الماكينات الألمانية في المونديال.

وأحرز كلوزه الهدف الثاني لمنتخب ألمانيا في مرمى المنتخب البرازيلي في الدقيقة 23 خلال لقاء المنتخبين الذي انتهى بفوز ألمانيا 7/ 1 بالدور قبل النهائي لنهائيات كأس العالم المقامة حاليا في البرازيل اليوم الثلاثاء، ليحطم الرقم القياسي السابق المسجل باسم الهداف البرازيلي السابق رونالدو الذي أحرز 15 هدفا في تاريخ مشاركاته مع منتخب السامبا في كأس العالم.

وسجل كلوزه خمسة أهداف في مونديال 2002 الذي جرى بكوريا الجنوبية واليابان، لينال وصافة قائمة هدافي البطولة، قبل أن ينتزع لقب الهداف في مونديال 2006 بألمانيا الذي شهد تسجيله لخمسة أهداف أيضا، قبل أن يضيف أربعة أهداف أخرى في المونديال الماضي بجنوب أفريقيا عام 2010، وهدفين آخرين في المونديال البرازيلي حتى الآن، ليصبح ثالث لاعب يسجل في أربعة بطولات متتالية لكأس العالم، ويسير على نهج مواطنه أوفي زيلر والأسطورة البرازيلي بيليه اللذين هزا الشباك خلال أربع بطولات لكأس العالم من عام 1958 حتى عام 1970.

وعزز كلوزه رقمه القياسي كأكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في تاريخ المنتخب الألماني بعدما أحرز هدفه الحادي والسبعين مع الفريق، ليبتعد بفارق هدفين عن أسطورة الكرة الألماني جيرد مولر الذي أحرز 68 هدفا.