صحيفة "لانسي" الرياضية شعار "كلنا ألمانيا"

الصحافة البرازيلية: الكابوس يتعاظم .. الأرجنتين تصل إلى نهائي المونديال

ريو دي جانيرو 10 تموز/يوليو 2014- اعتبرت الصحافة البرازيلية الصادرة اليوم الخميس أن تأهل المنتخب الأرجنتيني إلى نهائي بطولة كأس العالم 2014 بمثابة كابوس بعد يوم واحد من سقوط المنتخب البرازيلي المروع أمام المنتخب الألماني في المباراة الأولى للدور قبل النهائي بنتيجة 7 / 1. وقالت صحيفة "أو ديا" عقب انتهاء مباراة الأرجنتين وهولندا على ملعب كورينثيانز في ساو باولو: "الكابوس يتعاظم .. الأرجنتين تتغلب على هولندا بركلات الترجيح وتصعد إلى النهائي".

وأضافت الصحيفة: "بعد الفاجعة البرازيلية وأفراح المنافسين الأرجنتين تصل إلى نهائي كأس العالم ويمكنها أن تتوج باللقب في ماراكانا .. بالإضافة إلى أنه لا يمكننا أن نحلم باللقب السادس يجب علينا أن نتعايش مع إمكانية أن يذهب اللقب إلى أكبر منافسينا على المستوى العالمي".

وفي نفس الشأن أطلقت صحيفة "لانسي" الرياضية شعار "كلنا ألمانيا" في إشارة إلى دعم الجماهير البرازيلية للمنتخب الألماني في هذه المواجهة الحاسمة والمرتقبة.وتابعت الصحيفة قائلة: "الكابوس الذي تتعايش معه الجماهير البرازيلية منذ الفاجعة التي كان بطلها المنتخب البرازيلي على ملعب منيراو يمكن أن تصبح في طي النسيان .. الأرجنتين تصل إلى نهائي المونديال على الأراضي البرازيلية".

وعلى عكس توجهات الصحافة البرازيلية في هذا الشأن، تصدر عنوان "إلى القمة يا أشقاء" العمود الرئيسي لجوكا كفوري الصحفي في جريدة "يو أو إل"، الذي أشار إلى: "الأرجنتين يمكنها يوم الأحد القادم على ملعب ماراكانا المحافظة على عادة فشل الأوروبيين في الفوز بكأس العالم في أمريكا الجنوبية".