روسيف تؤكد حضورها للمباراة النهائية للمونديال وتسليمها الكأس للفائز

برازيليا 10 تموز/يوليو 2014- أكدت الرئيسة البرازيلية ديلما روسيف أنها ستقوم شخصيا بتسليم كأس العالم للفائز بلقب البطولة يوم الأحد المقبل. وقالت ساندرا ساتو مسؤولة المكتب الإعلامي للقصر الرئاسي في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية "د ب أ": "الرئيسة سوف تذهب إلى ماراكانا يوم الأحد وستسلم الكأس للفائز".وأشارت المسؤولة الإعلامية إلى أنه لا يوجد نية حتى اللحظة في أن تقوم روسيف بإلقاء كلمة خلال حفل الختام.وثارت الشكوك حول حضور الرئيسة البرازيلية للمباراة الختامية للمونديال بعد تعرضها إلى صافرات الاستهجان خلال حفل الافتتاح في 12 حزيران/يونيو الماضي في ساو باولو.

ورغم الهزيمة المذلة التي تجرعتها البرازيل على يد المنتخب الألماني في الدور قبل النهائي للبطولة (7 / 1)، والتي تعتبر أكبر هزيمة يتعرض لها أي فريق في هذا الدور من البطولة في تاريخها، أكدت روسيف عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أنها ستسلم الكأس شخصيا لصاحب اللقب في ريو دي جانيرو.

وقالت روسيف عبر مواقع التواصل الاجتماعي: "الاستهجان هو ضريبة الوظيفة". وعادت الشكوك لتثور من جديد حول حضور روسيف للمباراة النهائية بعد السقوط المروع للمنتخب البرازيلي أمام نظيره الألماني، إلا أن ساتو أكدت أن تسليم رئيسة البلاد للكأس هو نهج بروتوكولي يجب أن يتبع.

ويجمع نهائي المونديال الحالي بين منتخبي ألمانيا والأرجنتين يوم الأحد المقبل في ريو دي جانيرو بعد إطاحة الأخير بنظيره الهولندي من الدور قبل النهائي للبطولة بركلات الترجيح مساء أمس الأربعاء.بينما يلعب المنتخبان البرازيلي والهولندي بعد غد السبت على المركزين الثالث والرابع.