لوف "أدينا مباراة خططية رائعة أمام المنتخب الفرنسي"

لوف يشيد بمستوى المبارة مع فرنسا وينتظر مواجهة عصيبة في المربع الذهبي

أشاد المدرب يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني لكرة القدم بأداء فريقه أول أمس الجمعة 4\يوليو 2014  في مواجهة نظيره الفرنسي بدور الثمانية لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.وتغلب المنتخب الألماني على نظيره الفرنسي 1/صفر  في استاد "ماراكانا" بمدينة ريو دي جانيرو في دور الثمانية للمونديال البرازيلي وحجز الفريق مكانه في المربع الذهبي للبطولة.وأوضح لوف ، في المؤتمر الصحفي بعد المباراة ، "قدم الفريقان عرضا جيدا خاصة في الناحية الدفاعية.. كان بإمكاننا تسجيل هدف ثان في الشوط الثاني من المباراة ولكن الحظ عاندنا".

وأضاف "أدينا مباراة خططية رائعة أمام المنتخب الفرنسي الذي يمتلك مدافعين رائعين.. كان علينا التحرك بشكل جيد في الجانبين نظرا لقوة خط الوسط الفرنسي".وأكد لوف أنه كان من الطبيعي أن يكثف المنتخب الفرنسي من هجومه في الشوط الثاني لتحقيق التعادل ولكن فريقه امتص الهجوم الفرنسي وعاد لمبادلته الهجوم في الشوط الثاني.

وعن التغييرات التي أجراها في تشكيلة الفريق وفي بعض المراكز ومنها الدفع باللاعب فيليب لام في الناحية اليمنى وعدم إشراك بير ميرتساكر في التشكيلة الأساسية للفريق ، قال لوف "ميرتساكر لاعب كبير ومهم للغاية بالنسبة لنا ، ولكن التغييرات في التشكيل والخطة تكون لأسباب خططية.. تحدثت مع ميرتساكر أمس واللاعب يتفهم الأمر جيدا".

وعما إذا كان سيخوض مباراة الدور قبل النهائي بنفس التشكيلة ، قال لوف "سيعتمد هذا على المنافس الذي نلتقيه وعلى كيفية تعامل كل لاعب مع خطة مباراة اليوم وأيضا على قدرة كل لاعب على الاستشفاء واستعادة النشاط قبل مباراة المربع الذهبي". وأشار لوف إلى أن التشكيل ليس مفاجأة بالنسبة للاعبين لأنه يتحدث مع لاعبيه ويشرح لهم الأسباب وراء بعض التغييرات الخططية.وعن ارتفاع درجة الحرارة خاصة مع إقامة المباراة في الساعة الواحدة ظهرا بالتوقيت المحلي ، قال لوف " هذا الأمر لم يكن سهلا علينا بالتأكيد وليس سهلا على فرق اوروبا بشكل عام لأن ارتفاع درجة الحرارة يصعب من المهمة على الفريق".

وأضاف "المباراة المقبلة ستكون في الخامسة مساء وأتمنى أن يكون الطقس أفضل لأن العديد من اللاعبين شعروا بالإجهاد والإعياء اليوم بعد انطلاقتين أو ثلاث انطلاقات في المباراة".وأكد لوف أن مباراة الدور قبل النهائي ستكون في غاية الصعوبة بغض النظر عن المنافس الذي سيواجه فريقه مشيرا إلى أن الفريق سيحاول العبور هذه المرة للنهائي بعدما خرج من المربع الذهبي للبطولة أكثر من مرة".