نيوير ومولر يشيدان بأداء المانشافت رغم ارتفاع درجة الحرارة

أكد مانويل نيوير حارس مرمى المنتخب الألماني لكرة القدم المواجهة مع المنتخب الفرنسي أول أمس  الجمعة 4\يوليو في دور الثمانية بكأس العالم 2014 بالبرازيل كانت صعبة ولكننا نجحنا في حسم النتيجة لصالحنا .وتغلب المنتخب الألماني على نظيره الفرنسي 1/صفر اليوم الجمعة في استاد "ماراكانا" بمدينة ريو دي جانيرو في دور الثمانية للمونديال البرازيلي وحجز الفريق مكانه في المربع الذهبي للبطولة.وأوضح نيوير "سجلنا الهدف في بداية الشوط الأول وكان للمنتخب الفرنسي بعض الهجمات المرتدة الخطيرة وللأسف لم نستطع تسجيل هدف ثان.. ورغم هذا نسعد بالنتيجة النهائية والعبور للمربع الذهبي".

وأضاف "قلت قبل البطولة إنه لشيء جميل أن يظل الفريق المضيف باقيا في البطولة حتى نهايتها لتدعيم الأجواء الحماسية للبطولة".وأشار نيوير "نعرف العديد من اللاعبين البرازيليين.. لعبنا معهم. وكذلك ، يوجد العديد ممن يشجعون الفريق البرازيلي في مكان إقامتنا.. وسيكون شيئا رائعا لهم أن يفوز المنتخب البرازيلي.. ولهذا ، أقول إنني أود عبور البرازيل للمربع الذهبي".

وأضاف "مقارنة بالمباراة أمام الجزائر ، تحسن مستوى أدائنا في مباراة اليوم. ولعبنا 120 دقيقة أمام الجزائر ولكننا قدمنا اليوم أداء جيدا. وهذا شيء جيد يسعدنا".وأكد نيوير "لعب الدفاع بشكل جيد وتمركز لاعبوه بالشكل المطلوب.. ليس هناك أي حارس مرمى بأي فريق لم يقدم أداء جيدا في هذا المونديال".

وأكد زميله توماس مولر إن الجانب الأيمن من الملعب كان حارا للغاية واتسم بارتفاع درجة الحرارة بشكل هائل حيث كانت الشمس تتركز عليه ليصبح أشبه بمكان للشواء.وأشار مولر إلى أنه وزملاءه في غرف تغيير الملابس أبدوا إنبهارهم بنبات الصبار الذي لا يموت من شدة الحرارة وتعامد الشمس عليه بينما شعر اللاعبون بالإجهاد الشديد لشدة الحرارة في المباراة.

وأضاف "كنا نريد تسجيل هدف ثان لأننا ندرك أن المنتخب الفرنسي فريق خطير ويمكنه العودة إلى اللقاء وتعديل النتيجة في أي لحظة.. ولكن يمكننا أن نسعد بشكل عام بالجهد البدني والأداء الخططي للفريق".وأوضح "تدربنا بشكل بسيط على الضربات الثابتة ولكننا نجحنا في استغلالها لتحقيق الفوز.. ولكن هذا الهدف لم يكن موضوعا في الخطة بشكل كبير".