الاحتفالات تعم أوروجواي عقب تأهلها إلى الدور الثاني في المونديال

مونتيفيديو 25 حزيران/يونيو 2014- خرج الآلاف من الجماهير الأوروجوايانية إلى الشوارع للاحتفال بتأهل منتخب بلادهم إلى دور الستة عشر بنهائيات كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا بالبرازيل عقب فوزه الثمين 1/ صفر على إيطاليا الثلاثاء وانفجرت الاحتفالات في وسط العاصمة مونتيفيديو، حيث تجمعت حشود من الجماهير لمشاهدة المباراة عبر شاشة عملاقة أمام مبنى المدينة، ليعبر الآلاف عن فرحتهم البالغة عقب إطلاق صافرة النهاية.

ولعب منتخب أوروجواي المباراة ولا بديل أمامه سوى الفوز من أجل التأهل إلى الدور الثاني، ليحرز مدافعه المتألق دييجو جودين هدف المباراة الوحيد قبل نهاية المباراة بعشر دقائق.واحتفلت الصحافة في أوروجواي بالفوز الثمين، حيث كتبت صحيفة )الأوبسرفادور) اليومية "أبطال.. مرة أخرى!".

أما صحيفة (البايس) فعنونت :"أوروجواي تركت قلبها في الملعب لتفوز 1/ صفر في مباراة بالغة الإثارة".وتصدرت صور جودين معظم الصفحات في أوروجواي، التي لم تركز على التصرف المثير للجدل الذي ارتكبه نجم الفريق لويس سواريز الذي قام بعض جيورجيو كيلليني مدافع المنتخب الإيطالي.

وأصيبت الحياة بالشلل في أوروجواي لمدة ساعتين طوال إقامة المباراة، وتوقفت المؤسسات العامة وخدمات النقل والمحلات التجارية عن خدمة عملائها.كما توقفت الكثير من المدارس عن العمل، بعدما فضل المدرسون والطلاب مشاهدة المباراة الحاسمة.