بيكرمان: كولومبيا تتطور من مباراة إلى أخرى

كويابا (البرازيل) 25 حزيران/يونيو 2014- أكد الأرجنتيني خوسيه بيكرمان المدير الفني لمنتخب كولومبيا أن فريقه يتطور من مباراة إلى أخرى في بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل، وهو ما وضح جليا في الفوز العريض الذي حققه على نظيره الياباني 4 / 1 أمس الثلاثاء في ختام الدور التمهيدي من البطولة وقال بيكرمان في المؤتمر الصحفي الذي عقب المباراة: "نحن نتطور من مباراة إلى أخرى .. التقييم جيد بشكل عام".وأشار المدير الفني الأرجنتيني إلى أن لاعبي فريقه "سعداء" لأن التأهل إلى الدور الثاني برصيد تسع نقاط سيمنح الجميع الثقة قبل المواجهة المرتقبة أمام منتخب أوروجواي في دور الستة عشر.

ورفض بيكرمان التعمق في تحليل المنافس القادم لفريقه في الدور الثاني من المونديال، وقال أنه سيتحدث عن ذلك في حينه حيث أن كل اهتمامه كان ينصب على مباراة اليابان حتى الآن.وأضاف: "حتى قبل دقائق معدودة من الآن لم نكن نفكر في المنافس القادم ولكننا سنبدأ في التفكير في أوروجواي التي أعتبرها من أكبر منتخبات أمريكا الجنوبية والعالم فهو فريق يملك تاريخ كبير ولاعبين يتمتعون بخبرة هائلة".

وتطرق بيكرمان إلى الحديث عن الأهداف الثلاثة التي أحرزها لاعبه خاميس رودريجيز خلال المباريات الثلاث في دور المجموعات أمام كل من اليونان وكوت ديفوار واليابان، حيث أكد أن أهداف اللاعب ما هي إلا استهلال لما سيقدمه خلال المونديال.
وأعرب بيكرمان أيضا عن سعادته بسبب تسجيل حارس مرمى المنتخب الكولومبي فاريد موندراجون رقما قياسيا جديدا كأكبر لاعب سنا يشارك في نهائيات كأس العالم.

وتمكن فاريد/43 عاما/ الذي خاض أولى بطولات كأس العالم في تاريخه عام 1998 في فرنسا من كسر الرقم القياسي القديم المسجل باسم الكاميروني المخضرم روجيه ميلا الذي شارك في مونديال 1994 وقد بلغ من العمر 42 عاما آنذاك.واختتم بيكرمان قائلا: "فاريد لاعب مهم جدا للمستوى الرائع الذي يقدمه مع فريقه ديبورتيفو كالي .. يجب استثمار كل الفرص في خلق مساحة من تبادل الخبرات بين اللاعبين المخضرمين والشباب".