بيريرا لم نقدم الأداء الكافي لنكون في وضع جيد

المنتخب البرتغالي بحاجة لمعجزة من أجل العبور إلى الدور الثاني بمونديال البرازيل

كامبيناس (البرازيل) 24 حزيران/يونيو 2014- بعدما رافقه كم جيد من الترشيحات في رحلته إلى البرازيل للمنافسة على لقب بطولة كأس العالم 2014 المقامة حاليا بالبرازيل ، أصبح المنتخب البرتغالي لكرة القدم بحاجة الآن لمعجزة من أجل التأهل للدور الثاني للبطولة بعدما حصد نقطة واحدة فقط من مباراتين خاضهما في البطولة.

واعترف المدافع البرتغالي جواو بيريرا بأنه فريقه خرج منطقيا من البطولة وأنه بحاجة لمعجزة من أجل العبور للدور الثاني وذلك بعد فشله في تحقيق الفوز على نظيره الأمريكي بل إنه انتزع تعادلا صعبا 2/2 معه في اللحظات الأخيرة من المباراة.وقال بيريرا "إنها فرصة على حد السكين. نحتاج لمعجزة للعبور إلى الدور الثاني من البطولة.. ولكن علينا أن نتحلى بالثقة والإيمان طالما ظلت الفرصة قائمة. علينا أن نتمسك بخيوط الأمل ونبذل قصارى جهدنا لتحقيق الفوز في آخر مباراة لنا بالمجموعة".

وبعد تعادله مع المنتخب الأمريكي أمس الأول الأحد ، تجمد رصيد المنتخب البرتغالي عند نقطة واحدة فقط من مباراتين متتاليتين ويدرك الفريق أن الفوز على المنتخب الغاني بعد غد الخميس لن يكون كافيا بل سيكون أيضا بحاجة إلى عدم انتهاء المباراة الأخرى بالمجموعة بين المنتخبين الألماني والأمريكي بالتعادل.

وكذلك ، سيكون الفريق بحاجة إلى تسجيل عدد كبير من الأهداف لتعويض فارق الأهداف الهائل الذي يتأخر به بعد هزيمته صفر/4 في المباراة الأولى أمام المنتخب الألماني.

ويتوقع أن يكون كريستيانو رونالدو ، أفضل لاعب في العالم لعام 2013 ، جاهزا لقيادة هجوم المنتخب البرتغالي في هذه المباراة ولكن المباراتين السابقتين أمام المنتخبين الألماني والأمريكي أكدتا أن اللاعب في هذه البطولة ليس بالمستوى الذي يمكنه من العبور بالفريق لدور الستة عشر أو لقيادته إلى الفوز على منافسيه.

وألغى الفريق مرانه أمس الاثنين في معسكره بكامبيناس حيث رأى مديره الفني باولو بينتو أن أكثر ما يحتاجه اللاعبون الآن بعد المباراة الصعبة أمام المنتخب الأمريكي في أجواء الطقس الحار بمدينة ماناوس هو الراحة للاستشفاء واستعادة الاتزان.ودافع بيريرا عن مدربه في مواجهة الاتهامات بأنه فشل في الحصول من اللاعبين على أفضل ما لديهم ومن بينهم رونالدو.

وقال بيريرا "اللاعبون هم من يتحملون المسؤولية. نحن من نتخذ القرارات داخل الملعب.. في مباراة الخميس ، مهما سيحدث ، سنكون رجالا ولن ندفن رؤوسنا في الرمال".

ولدى سؤاله عن تمدد قائمة الإصابات في الفريق وما إذا كانت وراء إفساد آمال وأحلام الفريق ، أجاب بيريرا "لا نريد البحث عن أعذار. من المنطقي بشكل أكبر أن نبحث عن حلول. في ظل النتائج التي حققناها ، لم نقدم الأداء الكافي لنكون في وضع جيد يسمح لنا بالعبور للدور الثاني.. حصدنا نقطة واحدة وحصلنا عليها في اللحظات الأخيرة".

وفي البرتغال ، يدور الحديث حول حاجة الفريق إلى تغييرات وتعديلات شاملة.وقال بيريرا "هذا ما يقوله الناس دائما عندما لا تسير المنافسة بشكل جيد" مشيرا إلى أن الفريق يضم مجموعة من اللاعبين المتميزين".