لاعبو تشيلي: اقتناص صدارة المجموعة هو هدفنا في مباراة هولندا

بيلو هوريزونتي (البرازيل) 22 حزيران/يونيو 2014- أكد لاعبو منتخب تشيلي لكرة القدم أن هدفهم هو تحقيق الفوز على المنتخب الهولندي غدا الاثنين لاقتناص صدارة المجموعة الثانية من منافسات بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل وقال إدواردو بارجاس لاعب تشيلي بعد انتهاء مران فريقه أمس: "هدفنا هو التأهل كأول المجموعة .. لا يجب علينا أن نفقد تركيزنا".

وأضاف بارجاس هداف نادي فالنسيا الأسباني: "نحن على موعد مع مواجهة فريق قوي إلا إننا سنسعى إلى التألق كما فعلنا أمام أسبانيا". وكان بارجاس قد افتتح تسجيل أول أهداف منتخب بلاده في مباراته أمام أسبانيا يوم الأربعاء الماضي على ملعب ماراكانا والتي انتهت بفوز تشيلي بهدفين نظيفين.

ومن جانبه، أعرب تشارليز أرانجيز نجم منتخب تشيلي عن سعادته بالهدف الثاني الذي أحرزه لصالح فريقه أمام أسبانيا، وقال: "إنه الهدف الأروع في حياتي".وانتقل أرانجيز إلى الحديث عن حالته البدنية بعد خروجه مصابا من تلك المباراة بعد الاصطدام بلاعب خط وسط المنتخب الأسباني كوكي: "أصبت بالتهاب بسيط .. لا أعاني من شيء خطير .. أنا أستعد لمباراة الغد".

ويواجه الثلاثي أرانجيز وأرتور فيدال وإدواردو مينا شبح الغياب عن دور الستة عشر من البطولة إذا ما حصل أي منهم على البطاقة الصفراء الثانية خلال المواجهة المرتقبة غدا مع هولندا.وتابع أرانجيز لاعب نادي انترناسيونال البرازيلي قائلا: "أنا أفضل عدم المجازفة إلا إنني سأكون تحت إمرة المدير الفني إذا أراد الدفع بي .. لدي رغبة كبيرة في اللعب".

وتطرق بارجاس إلى الحديث عن طموحات فريقه في مباراته أمام هولندا قائلا: "هولندا تلعب بخمسة مدافعين وهذا سيصعب الأمر علينا، ولكننا نعمل على تجاوز هذه المشكلة".وقررت السلطات في تشيلي إطلاق اسم كلا من بارجاس وأرانجيز على شارعين في مسقط رأسهما بالقرب من العاصمة سانتياجو.

وعلق بارجاس على هذا الأمر قائلا: "بالفعل تم اطلاق اسمي على أحد الشوارع .. إنه تكريم رائع". ومن جانبه، قال أرانجيز بعد علمه بنية السلطات في بلاده اطلاق اسمه على أحد الشوارع في مسقط رأسه: "إنها لفتة طيبة"