من أول لمسة له في اللقاء يصنع التاريخ

كلوزه يعادل الرقم القياسي للبرازيلي رونالدو كأكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في تاريخ كأس العالم

فورتاليزا (البرازيل) 22 حزيران/يونيو 2014- كان النجم الألماني ميروسلاف كلوزه على موعد مع صناعة التاريخ في مباراة المنتخب الألماني مع نظيره الغاني مساء السبت والتي انتهت بالتعادل 2/2 في الجولة الثانية لمباريات المجموعة السابعة بنهائيات كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا بالبرازيل.

وأحرز كلوزه هدف التعادل لألمانيا في الدقيقة 71 من أول لمسة له في اللقاء بعدما شارك بديلا لماريو جوتزه في اللقاء، ليعادل الرقم القياسي لأكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في بطولات كأس العالم المسجل باسم اللاعب البرازيلي المعتزل رونالدو، بعدما أحرز المهاجم (البولندي الأصل) هدفه الخامس عشر في تاريخ مشاركاته مع منتخب ألمانيا في بطولات كأس العالم.

وقبل المواجهة مع غانا، كان كلوزه /36 عاما/ يحتل المركز الثاني في قائمة هدافي بطولات كأس العالم برصيد 14 هدفا، متساويا مع اسطورة الكرة الألمانية جيرد مولر، ومتأخرا بفارق هدف واحد عن رونالدو.وعزز كلوزه رقمه القياسي كأكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في تاريخ المنتخب الألماني بعدما أحرز هدفه رقم 70، ليتقدم على مولر بفارق هدفين.

وكان كلوزه قد انفرد بلقب الهداف التاريخي لمنتخب ألمانيا في السادس من حزيران/يونيو الجاري بعدما أحرز هدفه الدولي التاسع والستين في شباك منتخب أرمينيا في اللقاء الودي الذي انتهى بفوز الماكينات الألمانية 6/ 1 استعدادا للمشاركة في المونديال البرازيلي.