بعد فوز المنتخب الألماني

ميركل للمنتخب الألماني: سأعود إلى البرازيل إذا وصل الفريق للمباراة النهائية

سلفادور (البرازيل) 17 حزيران/يونيو 2014 - تحدثت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إلى المنتخب الألماني بعد فوزه بأربعة اهداف نظيفة على نظيره البرتغالي في أولى مباريات المجموعة السابعة في كأس العالم 2014 يوم الاثنين، قائلة إنها ستعود في حال وصول فريق بلادها إلى الدور النهائي.

وقال المدرب الألماني يواكيم لوف "أمضت المستشارة وقتا قصيرا هنا. وجهت خطابا قصيرا للفريق. واعربت عن سعادتها قائلة إنه على الأقل بعد هذه الرحلة الطويلة فاز الفريق".

وتابع "لقد كان الفريق في غاية السعادة. كان هناك تصفيق، والتقطت بعض الصور. كانت لفتة لطيفة. إنه لشيء رائع أن تقوم بهذه الرحلة الطويلة. نشعر دائما بالسعادة عندما تأتي الى غرفة خلع الملابس".وشاهدت ميركل المباراة من المدرجات مع فولفجانج نيرسباخ رئيس اتحاد كرة القدم الألماني ورئيس الفيفا جوزيف بلاتر.

وقال النجم الألماني لوكاس بودولسكي "أنا سعيد للغاية بلقائي المستشارة انجيلا ميركل. التقطنا بعض الصور معا ... وقالت انها ستعود من أجل النهائي".وكانت ميركل اجتمعت مع الرئيسة البرازيلية ديلما روسيف يوم الاحد في العاصمة برازيليا قبل أن تتوجه جوا إلى سلفادور لحضور المباراة.