شكوك حول قراراستضافة قطر لمونديال 2022

هيئة التحقيقات بالفيفا تقدم تقريرا حول الملف التنظيمي القطري لمونديال 2022

ساو باولو 8 حزيران/يونيو 2014- يقدم الأمريكي مايكل جارسيا كبير محققي الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" تقريرا مفصلا عن المخالفات التي شابت اختيار قطر لتنظيم بطولة كأس العالم 2022 إلى اجتماع ممثلي الدول الأعضاء في الفيفا يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين في ساو باولو بالبرازيل.

وأشار الفيفا في بيان له إلى: "الاتحاد نافش التحضيرات الخاصة بالاجتماع الرابع والستين لممثلي الدول الأعضاء، الذي من المنتظر أن يقدم خلاله مايكل جارسيا رئيس هيئة التحقيقات التابعة للجنة الانضباط بالفيفا تقريرا عن نشاط اللجنة". وكان جارسيا قد أعلن يوم الأثنين الماضي أن التحقيق الذي يقوم به حول وجود مخالفات شابت اختيار الدول المنظمة لبطولتي كأس العالم 2018 و2022 سيكون جاهزا خلال أسبوع.

وقال جارسيا، الخبير المالي السابق، في بيان نشره الفيفا: "بعد شهور من التحقيقات وسماع الشهود وجمع الأدلة أتمنى الانتهاء من هذه المرحلة من التحقيقات قبل التاسع من يونيو (حزيران(".وينوي جارسيا تقديم تقريرا نهائيا عن النتائج التي توصل إليها مصحوبا بتوصياته الشخصية إلى مجلس إدارة الفيفا بعد انتهاء مونديال البرازيل، الذي ينطلق يوم الخميس المقبل.

وأكد جارسيا، الذي عين في منصب كبير محققي الفيفا عام 2012 أن التقرير الذي أعده يتضمن أدلة قوية تتعلق بالشبهات التي ثارت حول هذا الموضوع، كما يشمل أيضا بعض الأدلة التي كشفت عنها تقارير سابقة.وثارت بعض الشبهات حول الملف التنظيمي القطري لمونديال 2022 بعد تعدد الشكاوى بخصوص هذا الشأن.