أودي تكشف عن الجيل الجديد من A4

كشفت شركة أودي النقاب عن الجيل الجديد من سيارتها A4 الشهيرة التي تنتمي للفئة المتوسطة، بخطوط تصميمية جديدة، ومحركات أكثر توفيراً.وأوضحت الشركة الألمانية أن الموديل الصالون الجديد سيظهر بنفس أبعاد الجيل الحالي، حيث يبغ طوله 701ر4 ميلليميتر وعرضه 826ر1 ميلليميتر ويتراوح الارتفاع بين 417ر1 و437ر1 وذلك بحسب الموديل.

  وتطل سيارة أودي الجديدة بتصميم ديناميكي أكثر انسيابية وأناقة، تعكسه شبكة المبرد الجذابة والكشافات التي تعانق منافذ الهواء، والقسمات الجانبية القوية التي تضفي على السيارة مزيداً من القوة والشراسة، والمصابيح الخلفية الكبيرة المقسمة إلى جزأين.وتزخر مقصورة سيارة أودي الفاخرة بأحدث الأنظمة التقنية مثل شاشة  Head-up  لعرض بيانات القيادة على الزجاج الأمامي منعاً لتشتت انتباه السائق، بالإضافة إلى لوحة لمسية تزين الكونسول الأوسط كبديل لأنظمة التحكم الصوتي بالسيارة ومزيد من الوظائف الذكية.

 وأكثر ما يمتاز به الجيل الجديد من أودي A4 هو الاقتصادية العالية في استهلاك الوقود وذلك من خلال الاعتماد على وظيفة إيقاف الأسطوانات مع المحرك رباعي الأسطوانات TSI الذي تبلغ سعته 4ر1 لتر ويولد قوة تتراوح بين 122 و180 حصان؛ حيث تسهم هذه الوظيفة في خفض الاستهلاك بمعدل نصف لتر لكل 100 كيلومتر.

 وأوضحت الشركة التابعة لمجموعة فولكس فاغن أنها ستزود سيارتها A4 الجديدة بمنظومة دفع هجين Plug-in تتألف من محرك بنزين TFSI سعته الحجمية 0ر2 لتر وينتج قوة 211 حصان مع محرك كهربائي بقوة 95 حصان. وتتمكن سيارة أودي A4 الهجين من قطع مسافة 50 كيلومتراً بنظام التشغيل الكهربائي الخالص.وصرحت الشركة الألمانية أن السيارة A4 الجديدة سيتم طرحها في الأسواق بحلول عام 2015 بموديلات صالون وكوبيه وكابريو وكومبي Sportback، ولكنها لم تدل بأية بيانات تكشف عن الأسعار المحتملة.