رباعية الدفع

بي إم دبليو تقدم سيارة جديدة من فئة SUV الكوبيه

 (د ب أ) –  أعلنت شركة بي إم دبليو عن طرح موديل ثانٍ من فئة السيارات الرياضية متعددة الأغراض (SUV) إلى جانب السيارة X6. وأوضحت الشركة الألمانية أن سيارتها الجديدة رباعية الدفع تحمل اسم X4 وتعتمد على قاعدة السيارة X3.

 

وتطل سيارة بي إم دبليو X4، التي يبلغ طولها 67ر4 متر، بتصميم جديد كلياً وهيكل متطور، إلا أن سيارة الدفع الرباعي احتفظت ببعض السمات الأصيلة لسيارة بي إم دبليو X3 مثل غطاء المحرك وشبكة المبرد الثنائية المميزة لجميع موديلات بي إم دبليو.

 وتظهر مقدمة السيارة بقسمات أكثر حدة وشراسة، بالإضافة إلى تصميم السقف بشكل مائل إلى الخلف بشدة، وهي السمة المميزة للسيارات الكوبيه، وتأتي سيارة بي إم دبليو الجديدة بمؤخرة عريضة للغاية.

وعلى الرغم  من أن السيارة X4 الجديدة تتمتع بنفس طول السيارة X3، إلا أن ارتفاعها يقل عنها بمقدار 4 سم، وفي داخل مقصورة السيارة انخفض مستوى ارتفاع الجلوس بمقدار 2 سم، وعند طي مساند ظهر المقاعد الخلفية تزيد سعة صندوق الأمتعة من 500 إلى 1400 لتر.

  وأشارت الشركة الألمانية إلى أن سيارتها الكوبيه الجديدة تزخر بباقة واسعة من التجهيزات الإضافية مثل الفتح الكهربائي لصندوق الأمتعة، وكشافات الزينون والمقود الرياضي المكسو بالجلد.

 كما تحظى السيارة الجديدة X4 بمنظومة رياضية لمجموعة التعليق والتوجيه، كما توفر الشركة الألمانية لسيارتها الرياضية باقة محركات مكونة من ثلاثة محركات ديزل تغطي نطاق قوة يمتد من 140 كيلووات/190 حصان إلى 230 كيلووات/313 حصان، بجانب ثلاثة محركات بنزين تغطي نطاق قوة يمتد من 135 كيلووات/184 حصان إلى 225 كيلووات/306 حصان.

 وتنطلق السيارة من الثبات حتى سرعة 100 كلم/ساعة في مدة زمنية تتراوح بين 2ر5 و1ر8 ثانية، وتتراوح السرعة القصوى بين 212 كلم/ساعة و247 كلم/ساعة.

 وتشير النشرة الفنية لمحركات السيارة استهلاكها من 2ر5 لتر من الديزل و3ر8 لتر من البنزين لكل 100 كلم، وهو ما ينتج عنه من 138 إلى 193 جم/كلم من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون.

  وصرحت بي إم دبليو أنها ستطرح سيارتها الجديدة في الأسواق بحلول فصل الصيف بسعر يبدأ من نحو 63 ألف و434 دولاراً أمريكياً.