بورشه تجري تعديلات موسعة على أيقونتها Cayenne

 شتوتغارت 11 آيار/مايو2014 –  تعتزم شركة بورشه كشف النقاب عن الموديل الجديد من أيقونتها Cayenne خلال مشاركتها ضمن فعاليات معرض باريس الدولي للسيارات في شهر تشرين أول/أكتوبر القادم.وأوضحت الشركة الألمانية أن الموديل الجديد Cayenne سيشهد تغييرات مظهرية وتقنية موسعة مستوحاة من موديل بورشه Panamera الجديد؛ حيث ستطل المآزر الأمامية والخلفية بتصميم جديد، شأنها في ذلك شأن الكشافات العاملة بتقنية الدايودات المضيئة LED ومصابيح الضوء النهاري

 كما سيستمد الموديل Cayenne نظام الدفع الهجين Plug- in الجديد من السيارة Panamera. ولشحن السيارة بالطاقة الكهربائية اللازمة لدفعها، يكفي توصيل بطاريتها بالمقابس المنزلية العادية لمدة 4 ساعات فقط لتنطلق السيارة بقوة كلية تصل إلى 416 حصان. ومن المقرر أن يحل هذا النظام محل نظام الدفع الهجين في الموديل Cayenne S Hybrid.

 كما سيتوافر الموديل Cayenne الجديد بمحرك تربو مزدوج مكون من ست أسطوانات على شكل حرف V،  والذي يعتمد عليه الموديل Macan. ويولد هذا المحرك، الذي تبلغ سعته الحجمية 6ر3 لتر، قوة مقدارها 420 حصان. ومن المقرر أن يحل هذا المحرك محل محرك سحب الطبيعي الذي تبلغ سعته 8ر4 لتر وبقوة 400 حصان.   وبالإضافة إلى ذلك، سيتم استبدال محرك الديزل سداسي الأسطوانات، الذي تبلغ قوته 245 حصان، بطراز من نفس النوع ولكنه أقوى؛ حيث يولد قوة مقدارها 300 حصان. وسيحظى الموديل Cayenne الجديد بباقة اختيارية واسعة من الأنظمة المساعدة، منها  نظام التعرف على العلامات المرورية ونظام التحذير من الانحراف عن حارة السير ومنظم سرعات للحفاظ على مسافة الأمان مع وظيفة الكبح الاضطراري.ولم تكشف بورشه عند موعد طرح الموديل الجديد من أيقونتها Cayenne أو أسعارها المتوقعة.